عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الحصري لـ تحيا مصر: تابعنا بكل فخر زيارة الرئيس السيسي لدولة العراق الشقيقة «فيديو»

تحيا مصر

أشاد النائب هشام الحصري ،رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة العراق والتي تأتي  أول زيارة رسمية لرئيس مصري منذ 30 عاما ، مضيفا"، تابعنا بكل فخر زيارة الرئيس السيسي لدولة العراق الشقيقة ، وسعدت باستقبال الرئيس الذي يليق باسم مصر وثقلها فى المنطقة". 

زيارة السيسي للعراق 

وأكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب ، أن مصر والعراق تجمعهما علاقات تاريخية قديمة،موضحا أن الزيارة تبرز سبل  التعاون المشترك والدعم بين كل الدول العربية، فضلا عن حرص مصر على ترسيخ دورها الإقليمي.

القمة الثلاثية 

وثمن النائب هشام الحصري، عقد قمة ثلاثية بين مصر والأردن والعراق ،لمناقشة مشرووعات التعاون المشترك بين البلاد الثلاثة فى كافة الانشطة الاقتصادية ومجالات الدفاع،مؤكدا أن ما يقوم به الرئيس السيسي على أرض الواقع مع الدول العربية نموذج  ستجني الشعوب العربية ثماره الفترة المقبلة.

العلاقات الخارجية 

وشدد النائب هشام الحصري ،عضو مجلس النواب، على دعم الرئيس فى كل الخطوات والاجراءات التي يتخذها من أجل أعلاء مصلحة الوطن، لافتا إلى الثقة  التي حاز عليها من خلال ما قدمه منذ تولية رئاسة الجمهورية ،وخلال فترة وجيزة ستكون مصر قوة من القوى العظمي فى العالم .

 

هذا وبدأ مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة الان، برئاسة المستشار حنفي الجبالي، مناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المحكمة الدستورية العليا الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979.

وأكد تقرير اللجنة أن المحكمة الدستورية العليا جهة قضائية مستقلة طبقًا لنصوص المواد (من 191 إلى 195) من الدستور مهمتها الرئيسية الرقابة على دستورية القوانين واللوائح، ونظم القانون عملها وتشكيلها واختصاصها لضمان استقلالها في عملها.

كما أن المحكمة الدستورية العليا قائمة بذاتها، تأتي على قمة القضاء، وكذلك تختص المحكمة بتفسير النصوص التشريعية، والفصل في المنازعات المتعلقة بشئون أعضائها، وفى تنازع الاختصاص بين جهات القضاء، والهيئات ذات الاختصاص القضائى، والفصل في النزاع الذى يقوم بشأن تنفيذ حكمين نهائيين متناقضين صادر أحدهما من أى جهة من جهات القضاء، أو هيئة ذات اختصاص قضائى، والآخر من جهة أخرى منها، والمنازعات المتعلقة بتنفيذ أحكامها، والقرارات الصادرة منها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي