عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسمياً.. نادي برشلونة الإسباني يعلن انضمام علي زبن لاعب منتخب مصر لكرة اليد لمدة عام

تحيا مصر

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، رسميا، اليوم السبت، ضم نجم كرة اليد المصرى على زين، قادما من الشارقة الإمارتى لمدة موسم واحد.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

 

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى برشلونة لكرة اليد، على فيس بوك، صورة للنجم المصرى وعلقت عليها: "على زين لاعب مصرى يبلغ من العمر 30 عاما، قادما من الشارقة الإماراتى، سيكون إضافة جديدة للفريق".

فيما يعد علي زين أول لاعب مصري في التاريخ يلعب لبرشلونة بطل أوروبا و ثالث لاعب عربي يمثل الفريق الكتالونى في كرة اليد بعد التونسيين وائل جلوز ووليد بين عمور.

ودخل علي زين تاريخ كرة اليد المصرية ، بعد ما أصبح  أول لاعب مصري في التاريخ يلعب لبرشلونة بطل أوروبا الموسم الماضي.

وسيلعب علي زين مع برشلونة بداية من الموسم المقبل عقب انتهاء مشاركته مع مصر في أولمبياد طوكيو.

وتوج زين بلقبي بطولة أمم أفريقيا مع مصر في 2016 و2020، كما توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 و حصل على المركز الثامن في بطولة العالم 2019 والمركز السابع في النسخة الأخيرة لبطولة العالم مصر 2021.

وبدأ على زين صاحب الـ30 عام مشواره مع النادي الأهلي ولعب أيضا للنجم الساحلي التونسي والجزيرة والشارقة الإمارتيين واكس بروفانس الفرنسي .

ويعد على زين نجم فراعنة اليد هو الورقة الرابحة فى صفوف المنتخب الوطنى قبل قبل المشاركة فى أولمبياد طوكيو 2020 و على زين بدأ مشواره مع المنتخب الأول في عام 2010، بعدما الدفع اللاعب الشاب الذي لم يتخطى عمره 20 عاما في مباراة ودية  أمام السعودية تحضيرًا لبطولة العالم للرجال 2011 والتى كانت ستقام فى السويد وقتها.

وخسر منتخب الفراعنة أمام نظيرة الإسباني بنتيجة 29 مقابل 30 ، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإسباني بنتيجة 16 مقابل 13 هدف.

ويقيم منتخب مصر معسكرا في إسبانيا ضمن الاستعدادات لأولمبياد طوكيو 2020، وخاض خلاله مباراتين وديتين، الأولي أمام كرواتيا  الإثنين الماضي،

نتيجة مباراة مصر وكرواتيا يد

وحقق المنتخب المصري الفوز في وديته الاولى على حساب منتخب كرواتيا بنتيجة 31 - 28 هدف.

معسكر المنتخب الوطني

ويستمر معسكر منتخب مصر في إسبانيا حتى يوم 2 يوليو المقبل، ثم السفر بعد ذلك الى فرنسا لعمل معسكر آخر هناك ومواجهة المنتخب الفرنسي يوم 5 يوليو. وبعد اختتام المعسكر في فرنسا، سيتوجه المنتخب المصري إلى ألمانيا يوم 9 يوليو المقبل لخوض دورة ودية دولية أمام البرازيل يوم 10 يوليو وألمانيا يوم 11 يوليو.

تابع موقع تحيا مصر علي