عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عرض الموسم الثاني من مسرحية «ألمظ وسي عبده» في هذا الموعد

تحيا مصر

يستعد صناع عمل مسرحية «ألمظ وسي عبده» لإطلال الموسم الثاني من العمل وذلك بعد النجاحات التي حققها الموسم الأول بالقاهرة.

تحيا مصر يكشف موعد ومكان عرض الموسم الثاني من مسرحية «ألمظ وسي عبده»

من المقرر عرض مسرحية «ألمظ وسي عبده» خلال موسم عيد الأضحى المقبل على مسرح محمد عبد الوهاب بمحافظة الإسكندرية في ثاني أيام العيد.

«ألمظ وسي عبده» من بطولة مروة ناجي، وائل الفشني، حسن العدل، محمد حسني، لبنى الشيخ، إميل شوقي، محمد عمر، أحمد الشريف، نورهان صالح، طارق مرسي، عماد عبد المجيد، محمد الخيام، صابر عبد الله، محمد طلبة، والطفلة ملك مازن، ومشاركة خاصة بالأداء الصوتي لسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، وانضم الفنان هاني كمال، مؤخرًا لأبطال العرض ليقوم بعدد من الأدوار الرئيسة.

قصة مسرحية ألمظ وسي عبده

تتناول مسرحية «ألمظ وسي عبده» السيرة الذاتية لـ «ألمظ وعبده الحامولي»، وذلك من خلال تسليط الضوء على تاريخهما الفني والغنائي، الذي كان بمثابة أيقونة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، والعمل من إنتاج وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده.

صناع مسرحية المظ وسي عبده

مسرحية «ألمظ وسي عبده» من تأليف د. مصطفى سليم، تصميم ديكور ومناظر محمد هاشم، تصميم أزياء مروة عودة، تأليف موسيقى أحمد مصطفى، تصميم استعراضات سالي أحمد، جرافيك ومابينج محمد المأموني، تصميم إضاءة عز حلمي، تنسيق مناظر سماح نبيل، تصميم دعاية مصطفي عوض، ماكير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، مخرجان منفذان كريم محروس ونور السيد، إخراج مازن الغرباوى.

أخر أعمال سميحة أيوب

الجدير بالذكر، أن أخر أعمال الفنانة القديرة سميحة أيوب كان مشاركتها في مسلسل “الطاووس” الذي عرض في موسم الرماني المنقضي، والعمل يتناول قضية المرأة وماتعانيه في المجتمع فتدور أحداثه حول تعرض فتاة لحادث اغتصاب على يد مجموعة من الشباب، وتتوالى الأحداث في إطار ما تواجهه الفتاة، في الوقت ذاته يتولى بطل العمل الذي يعمل محاميًا بالدفاع عنها، ويبدأ في دخول صراعات مع المغتصبين.

المسلسل من بطولة الفنان جمال سليمان والفنانة سهر الصايغ، والفنانة القديرة سميحة أيوب، رانيا محمود ياسين، هبه عبدالغني، أحمد فؤاد سليم وهاله فاخر، العمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة محمد ناير.

 

تابع موقع تحيا مصر علي