عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النواب يقراتفاقيتين بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع الشركات للبحث والتنقيب عن البترول

تحيا مصر

أقر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اتفاقيتين بالترخيص لوزير البترول في التعاقد مع عدد من الشركات للبحث والتنقيب عن البترول.

تحيا مصر يرصد تفاصيل الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم 

 

التنقيب والبحث عن البترول 

من جانبه أشاد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بالجهود التي تقوم بها وزارة البترول في مجال الاستكشافات والتعاقدات والاتفاقيات الدولية وما تساهم به في رفع القيمة المضافة للبترول والغاز في مصر.

 

وزارة البترول 

وقال وكيل البرلمان: هذه الاتفاقيات إضافة واضحة لوزارة البترول، متابعا: تحية لوزارة البترول على كل المجهودات والنجاحات في الفترة الأخيرة.

الاكتشافات البترولية 

وأشار أبو العينين، إلى أن هذه الاكتشافات البترولية تمثل أهمية كبيرة في التسويق لفرص الاستثمار في مصر، مشيدا كذلك بتجديد الاتفاقيات السابقة.

 

 

وشدد وكيل مجلس النواب، على أهمية العمل من أجل القيمة المضافة للبترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن جهود وزارة البترول تساهم في مساندة خزانة الدولة بشكل كبير.

لجنة الشئون الدينية 

وتناقش اللجنة الدينية برئاسة النائب، أسامة العبد لمناقشة موضوعي طلبي الا حاطة المقدم من: • النائب أبو العباس فرحات، بشأن قيام هيئة الاوقاف المصرية بتسجيل أراضي الاصالح الزراعي بمحافظة الاسكندرية والتي صدر لها أحكام بالتمليك دون مراعاة للملكيات.

• النائب حمدي عبدالوهاب، بشأن وجود مبني إداري يقدر بملايين الجنيهات مملوك لهيئة الاوقاف  للمال العام، وهو مؤجر لمعهد جناكليس للعلوم الادارية بثمن قليل ما يعد إهدار.

لجنة الاعلام 

وتناقش لجنة الاعلام برئاسة النائبة درية شرف الدين،  موضوع طلب الاحاطة المقدم منها ، بشأن موقف وزارة الثقافة من ترميم قصر ثقافة دمياط. 

وتناقش طلب الاحاطة المقدم من النائب عبدالمنعم امام بشأن تعرض النادي اليوناني بمدينة المحلة الكبرى لمحاولات من المقاولين لهدمه بشكل تدريجي لادخاله من ضمن الاماكن الليله للسقوط على الرغم من تسجيله ضمن التنسيق الحضاري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي