عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستجدات قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر

تحيا مصر

يسأل المواطنون عن مستجدات قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر والتي أطلقها صندوق تحيا مصر عن طريق قوافل جديدة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ودور رعاية المسنين والأيتام في 6 محافظات.

تحيا مصر

مستجدات قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر

ويأتي هذا في مستجدات قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر ضمن مبادرتي "بالهنا والشفا" و"دكان الفرحة" لتوفير المواد الغذائية ومستلزمات العناية الشخصية للفئات المستحقة في المناطق الأكثر احتياجا من صندوق تحيا مصر.

قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر

وصرح تامر عبد الفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر إن قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر تتضمن توزيع 11 طن من الدواجن، و1700 عبوة مستحضرات عناية شخصية وذلك لصالح 1465 مستفيدا في دور رعاية المسنين والأيتام، و4400 أسرة أولى بالرعاية في 6 محافظات هي: القاهرة، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، ومطروح، حيث يشمل التوزيع.

مناطق توزيع قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر

ومن مناطق توزيع قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر أحياء المحروسة، ومنشأة ناصر، ودار الحرية، ودار المدينة المنورة، ودار أولادي ، ودار فتيات العجوزة، ودار أهل الرشاد الخيرية، ومركز كاريتاس، ودار التربية بالجيزة، ودار الأمل لرعاية أطفال بلا مأوى والأيتام، وكذلك دار الباقيات الصالحات لرعاية مرضى الزهايمر، ودار تحسين أوضاع المرأة لرعاية المسنين، ومؤسستي الواحة والعزيمة لتأهيل المتعافين من الإدمان.

مباردة صندوق تحيا مصر

وقال تامر عبد الفتاح أن مبادرة بالهنا والشفا من صندوق تحيا مصر هي إحدى أنشطة محور الحماية الاجتماعية الذي ينفذ من خلاله الصندوق عدة مبادرة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، ورفع أعباء المعيشة عن كاهلهم.

وزارة التضامن تنسق مع صندوق تحيا مصر

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وذلك اعتمادا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق ومنظمات المجتمع المدني الشريكة بعد تحديثها من خلال الوزارة.

المستفيدين من قوافل المستلزمات الشخصيه من تحيا مصر

وكشف تامر عبد الفتاح أن عدد المستفيدين من مبادرة بالهنا والشفا يصل لنحو 8 ملايين مواطن سنويا، يتم توفير لهم المواد الغذائية بشكل دوري، سواء أكانت مواد جافة، أم دواجن ولحوم، وصولا إلى المعلبات والخضروات والفاكهة، لافتا إلى أن المبادرة نجحت في استغلال لحوم الهدي والأضاحي التي جلبها الصندوق خلال أعوام 2017، و2018، و2019 بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية ضمن برنامج أضاحي الذي دشنته المملكة العربية السعودية للاستفادة من لحوم الهدي في موسم الحج.

تابع موقع تحيا مصر علي