عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حصاد أولمبياد طوكيو

تحيا مصر

انطلقت منافسات النسخة الجديدة من دورة الألعاب الأولمبية المقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو، والذي يعد هو الحدث الرياضي الأهم عالميا، وبدأت فعالياتها يوم الخميس الماضي، على أن تنتهي يوم 8 من أغسطس المقبل، وكان من المقرر إقامة تلك النسخة، العام الماضي، ولكن تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في تأجيلها حتى هذا العام، ويعرض تحيا مصر حصاد منافسات أولمبياد طوكيو منذ انطلاقها: 

المنتخب الوطني الأولمبي يخطف نقطة ثمينة أمام إسبانيا

حسم التعادل السلبي لقاء المنتخب الوطني الأولمبي ومنتخب إسبانيا، بنتيجة 0/0، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات أولى مباريات دور المجموعات من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت المباراة ضغط من قبل المنتخب الإسباني، ولكن نجح دفاع الفراعنة في التصدي لهجمات لاعبي المنتخب الإسباني.

أستراليا تكتسح الأرجنتين بثنائية نظيفة

تمكن منتخب أستراليا من الفوز على نظيره الأرجنتين يثنائية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت المباراة حصول فرانسيسكو أورتيجا لاعب منتخب التانجو على البطاقة الحمراء.

السعودية تستهل مشوارها في الأولمبياد بالهزيمة بثنائية أمام كوت ديفوار

استفتح منتخب السعودية مشواره في أولمبياد طوكيو بالهزيمة، وذلك بعد خسارته من منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما  على ملعب نيسان، ضمن منافسات دور المجموعات من دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وسجل عبد الأله العمري لاعب منتخب السعودية هدف المباراة الأول في مرماه، عن طريق الخطأ، ليتأخر منتخب السعودية بهدف، ثم استطاع سالم الدوسري لاعب منتخب السعودية من إحراز هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 44، ثم تمكن فرانك كيسي لاعب منتخب كوت ديفوار من إحراز هدف الفوز لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

المكسيك تسحق فرنسا برباعية

اكتسح منتخب المكسيك منتخب فرنسا، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهم اليوم الخميس، ضمن منافسات دور المجموعات من أولمبياد طوكيو، وافتتح  ألكسيس فيجا لاعب منتخب المكسيك التسجيل، بعد ان أحرز الهدف الأول في الدقيقة 47 من عمر المباراة، ثم تمكن من إحراز الهدف الثاني ايضا في الدقيقة 55، من زمن المباراة، واستطاع أندري بيير جينياك تسجيل هدف فرنسا الوحيد في الدقيقة 69، عن طريق إحرازه لركلة جزاء، ثم سجل أوريل انتونا الهدف الثالث لمنتخب المكسيك في الدقيقة 80، واختتم إدواردو أجويري أهداف المباراة، عن طريق تسجيله للهدف الرباع لمنتخب المكسيك في الدقيقة 90.

إمبراطور اليابان يفتتح أولمبياد طوكيو 2020

أطلق الإمبراطور الياباني ناروهيتو إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020 بعد إنتهاء مراسم عرض المنتخبات المشاركة والتي ضمت العديد من دول العالم على راسها مصر المشاركة بأكبر بعثة في تاريخها وأكبر بعثة عربية في تلك النسخة.

مجموعة مصر لكرة اليد.. السويد تحقق الفوز على البحرين 

تعرض منتخب البحرين لكرة اليد، للهزيمة على يد منتخب السويدي، بنتيجة 32-31، ضمن فعاليات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو.

خروج زياد السيسي من منافسات سلاح السابر من دور الـ16

ودع زياد السيسي لاعب منتخب مصر للسلاح، منافسات السابر فردي رجال، بدورة الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو من دور الـ16، وذلك بعد هزيمته على يد لاعب جورجيا ساندرو بازاديز بنتيجة 15 -12.

يسرا حلمي تودع منافسات تنس الطاولة في اولمبياد طوكيو

تعرضت يسرا حلمي لاعبة مصر في تنس الطاولة، إلى الهزيمة على يد الفرنسية جيا نان يوان، في المباراة التي جمعتهم في الدور الأول من منافسات تنس الطاولة بأولمبياد طوكيو 2020، حيث انتهت المباراة بنتيجة أربع أشواط دون مقابل، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي، الشوط الأول 11-3، والشوط الثاني 11/5، والشوط الثالث 11/5، والشوط الرابع 11/6.

ويعد مشوار يسرا حلمي في أولمبياد طوكيو 2020، لم ينتهي بعد، حيث انه من المقرر ان تشارك مع المنتخب الوطني لتنس الطاولة، والذ ستبدأ منافساتها فجر غدا الأحد.

ميار شريف تودع منافسات التنس من الدور الأول

ودعت ميار شريف دورة الأالعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بعد تعرضها للخسارة أمام السويدية ريبيكا بيترسون، وانتهت المباراة بنتيجة 2-0 (7-5، 7-6)، وبتلك النتيجة ودعت بطلة مصر في التنس أولمبياد طوكيو من الدور الأول.

نور عبدالسلام تودع منافسات الترضية من الدور ثمن النهائي

انتهت المباراة التي جمعت نور عبدالسلام لاعبة التايكوندو، ونظيرتها التركية، بنتيجة 21/20، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي، ورغم خسارتها للمباراة إلا انه كان من الممكن ان تنافس على الميدالية البرونزية، ولكن في حال تأهل التركية رقية إلى النهائي، ولكن خسرت رقية على يد الإسبانية أدريانا إيجلاسياس بنتيجة 39-19 في مباراة نصف النهائي.

التونسي خليل الجندوبي لاعب التايكوندو يضمن أول ميدالية عربية

ضمن التونسي محمد خليل الجندوبي لاعب التايكوندو، أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو 2020، حيث تأهل إلى نهائي المسابقة في منافسات وزن 58 كجم، وذلك بعد تغلبه على نظيره الكوري جان جون المصنف الأول عالميا، في المباراة التي جمعتهم في نصف نهائي البطولة، ويواجه الجندوبي صاحب الـ 19 عام الإيطالي فيتو ديلا كيلا في نهائي المسابقة.

خروج الثنائي عمر عصر ودينا مشرف من منافسات زوجي مختلط تنس الطاولة من دور الـ 16.

خرج الثنائي عمر عصر ودينا مشرف، من أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعد هزيمتهم في منافسات زوجي المختلط لتنس الطاولة، على يد ثنائي كوريا الجنوبية بنتيجة 4-1، ضمن فعاليات دور ال16.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي