عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استبعاد سنغافورة من منافسات الترويض في الأولمبياد

أولمبياد طوكيو أرشيفية
أولمبياد طوكيو أرشيفية

تم استبعاد سنغافورة من تصفيات الترويض في الفروسية اليوم الأحد بعدما اكتشف حكم وجود نزيف في فم حصان الفارسة كارولين تشو خلال المنافسات لتنتهي المشاركة الأولى للبلاد في الرياضة بالأولمبياد بشكل مؤلم، ويعرض تحيا مصر تصريحات  الفارسة كارولين تشو:

تصريحات  الفارسة كارولين تشو

وأبلغت تشو الصحفيين "إنها واقعة غريبة والحصان كان يشعر بالارتياح ويؤدي بشكل جيد ثم أعتقد أن شفته اصطدمت بالزاوية، لم أشعر بها لكن من المؤكد أن الحكم شاهد ما حدث".

وقالت تشو إن المشاركة في طوكيو لم تكن متوقعة بعد انسحاب نيوزيلندا من التصفيات وانتظارها الحصول على الموافقة لتمثيل سنغافورة.

وأضافت الفارسة البالغ عمرها 29 عاما والتي تعمل محامية "أود أن أقول إنها معجزة بوصولنا إلى هنا على أي حال. كان أمرا رائعا وشعرت بالتواضع والامتياز أن أكون أول من يمثل سنغافورة في الفروسية في الأولمبياد. من المؤلم أن ينتهي الأمر بهذه الطريقة".

ويقام نهائي منافسات الترويض للفردي والفرق يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية.

يسرا حلمي تودع منافسات أولمبياد طوكيو

يسرا حلمي من الفرنسية جيا نان يوان، في المباراة التي جمعتهم في الدور الأول من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، حيث انتهت المباراة بنتيجة أربع أشواط دون مقابل، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي، الشوط الأول 11-3، والشوط الثاني 11/5، والشوط الثالث 11/5، والشوط الرابع 11/6.

تابع موقع تحيا مصر علي