a

أعرب سيف عيسىبطل مصر فى التايكوندو عن سعادته الكبيرة بعد حصد الميدالية البرونزية بمنافسات التايكوندو وزن 80..

اليابان,تحيا مصر,طوكيو 2020,هداية ملاك,سيف عيسي

رئيس التحرير
عمرو الديب
الخميس 19 مايو 2022 - 21:32

رياضة

الاولمبياد

أول تعليق من سيف عيسي بعد التتويج ببرونزية التايكوندو في الأولمبياد

03:06 م - الإثنين 26 يوليو 2021

أعرب سيف عيسى بطل مصر فى التايكوندو، عن سعادته الكبيرة  بعد حصد الميدالية البرونزية بمنافسات التايكوندو وزن 80 كجم، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال سيف عيسى، فى تصريحات تليفزيونية، "ربنا كرمنا ونصرنا يا رب نكون فرحنا مصر بميدالية ليا ولهداية”.

وتابع:”ربنا كرمنا البعثة كانت محتاجة تفرح، والتايكوندو  هو مصد السعادة للبعثة،وربنا يوفق باقي زملائنا”.

وأختتم قائلاً:” مصر تستاهل حصد ميداليات الذهب، وكان الامل في ذلك، ولكن ربنا اداني أكثر مما أستحق وما النصر إلا من عند الله".

أرقام وانجازات وسجل تاريخي.. كل ما تريد معرفته عن هداية ملاك صاحبة برونزية أولمبياد طوكيو

نجح بطل التايكوندو المصري سيف عيسى في تحقيق الميدالية الثانية لمصر في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد الفوز على النرويجى اندرى اوردمان،في منافسات وزن 80 كجم  .

أحداث المباراة 

حسم الدولي المصري سيف عيسي الجولة الأولي في المباراة بنقطتين دون رد على حساب النرويجي أوردمان.

ودخل الجولة الثانية بقوة وختام الجولة بـ 6 نقاط دون رد.

نجح في تحقيق وحصد 12 نقطة في الجولة الثالثة مقابل نقطتين لبطل النرويج.

مسيرة سيف عيسى للبرونزية

وجاء تحديد البطل المنافس لسيف عيسى، بعدما تغلب اللاعب النرويجي على لاعب المغرب أشرف محبوب فى مباراة الترضية بنتيجة 24/10 .

وكان سيف عيسى، بطل التايكوندو، قد خسر أمام الروسي ماكسيم خرامتكوف 13-1 في منافسات نصف النهائي لمنافسات فردي الرجال وزن 80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو.

وتمكن سيف عيسى في الفوز على الإيطالي سيمون أليسيو، في ربع نهائي التايكوندو، ليتأهل إلى نصف النهائي لمنافسات فردي الرجال وزن 80 كجم.

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذللك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

تاريخ مشاركة مصر في الأولمبياد

تشارك مصر في الأولمبياد للمرة الثانية والعشرين في تاريخها، حيث كانت أول مشاركة للفراعنة في أولمبياد استكهولم عام 1912، ومثل منتخب مصر وقتها رياضي واحد فقط وهو أحمد حسنين، لاعب المبارازة، بينما كانت أخر مشاركة لأبناء النيل في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وشاركت مصر في تلك النسخة من الأولمبياد بـ 120 رياضي ورياضية

تابع موقع تحيا مصر علي