عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام النواب توصي بتطوير قصر ثقافة مغاغة بالمنيا وتغيير أسمه لـ طه حسين

تحيا مصر

أوصت لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب بضرورة سرعة تطوير بقصر ثقافه مغاغه  مسقط رأس عميد الأدب العربي طه حسين وعمل صيانه كامله وشامله لقصر ثقافه مغاغه وتغيير اسم قصر ثقافه مغاغه الي قصر ثقافه الأديب  طه حسين عميد الأدب العربي وذلك بعد طلب الاحاطة المقدم من النائب احمد حته عضو لجنه الاتصالات  حول سوء احوال وانهيار اوضاع القصر مطالبا بتطوير قصر ثقافه مغاغه بما يليق بمركز مغاغه وعميد الادب العربي طه حسين.

تحيا مصر يرصد تفاصيل توصيات لجنة الثقافة بشأن قصر ثقافة مغاغة بالمنيا 

قصور الثقافة 

كما اوصت لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، عدد من التوصيات بإعادة فتح وإنشاء عدد من قصور الثقافة او إنشاء بعض قصور الثقافة بالصعيد بعد تقدم عدد من النواب بطلبات احاطة أمام اللجنة،حيث اثار عدد من النواب قضية قصور الثقافة ومن بينها طلب الاحاطة المقدم من النائب احمد حته وعدد من نواب بلجنة الثقافة، حيث تم توجيه طلب احاطة لكل من من وزيري الثقافة والتخطيط بشأن قصري ثقافة مغاغة وبني مزار .

قصر ثقافة مغاغة بالمنيا 

وقال النائب احمد حته،عضومجلس النواب، ان قصر ثقافة مغاغة وصل الى اوضاع سيئة ولا يليق ابدا بالمركز الذي اخرج عميد الادب العربي، اما قصر ثقافة بني مزار غلق منذ فترة طويلة ورغم التبرع  بقطعه الارض  ومساحتها ١١٧٥ متر مخصصة لقصر ثقافة بني مزار الا انه لم يتم عمل واتخاذ اي خطوه في هذا الشأن  .

طلبات الاحاطة 

وناقشت اللجنة طلبات الاحاطة امس برئاسة النائبة دريه شرف الدين رئيس لجنة الثقافة بمجلس النواب، وحضور النائب ايهاب عبد العظيم والنائب مصطفي خالد والنائب سعودي عبد الرحمن وممثل عن وزارة الثقافة والتنمية المحلية والتخطيط حيث استجابت وزارة التخطيط الى طلبات ادراج قصري ثقافة بني مزار ومغاغة  في خطه ٢٠٢١/٢٠٢٢ وذلك من خلال التعزيزات الماليه في الربع المالي الثاني من هذا العام.

قصر ثقافة بني مزار 

كما قررت قيام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتشكيل لجنة لزيارة قصر ثقافه مغاغه للوقوف علي ماذكره النائب احمد حته حول سوء الاوضاع وسرعة تطويره،فضلا عن توفير كتب الأديب طه حسين عميد الأدب العربي ودعم الأنشطه داخل قصر ثقافه مغاغه ومنها كورال مغاغه، إضافة إلى توفير الأنترنت وتوفير للأنشطه بقصر ثقافه مغاغة.

واوصت اللجنة بسرعة قيام وزاره التنميه المحليه بالتنسيق مع وزارة الثقافة بسرعه انجاز اعمال الصيانة بقصر ثقافة مغاغه خلال الشهر القادم وافاده اللجنه بماتم من اعمال صيانه وتطوير

تابع موقع تحيا مصر علي