عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجاهد يهنئ المنتخب الأولمبي على تأهله لربع نهائي الأولمبياد

تحيا مصر

وجه أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم التحية والتهنئة للاعبي المنتخب الوطني الأولمبي وجهازهم الفني للصورة المشرفة التي ظهروا بها خلال لقائهم الأخير في المجموعة الثالثة ضد استراليا وتمكنهم من الفوز بجدارة وتأهلهم للدور ربع النهائي لمسابقة كرة القدم بالدورة الأولمبية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

حقق منتخب مصر الأولمبي الفوز أمام نظير أستراليا بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات أولمبياد طوكيو 2020،يحقق الفراعنة التأهل على حساب الأرجنتين ويضرب موعدا مع البرازيل في ثمن النهائي.

تشكيل منتخب مصر

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي- محمود الونش- كريم العراقي- أسامة جلال -أحمد فتوح.

خط الوسط:أكرم توفيق - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: رمضان صبحي- صلاح محسن- أحمد ياسر ريان.  

بدلاء منتخب مصر أمام أستراليا

إمام عاشور، عمار حمدي، ناصر ماهر، إبراهيم عادل، أحمد رمضان بيكهام، ناصر منسي، محمد صبحي (حارس مرمى). 

ونجح منتخب مصر الأوليمبي في التقدم على أستراليا بهدف في الدقيقة 44 من الشوط الأول بهدف لأحمد ياسر ريان من صناعة رمضان صبحي أحد أفضل لاعبي المنتخب الأوليمبي في الشوط الأول ، ضمن مواجهات الجولة الثالثة باوليمبياد طوكيو.

ونجح المنتخب المصري في الإستحواذ على الكرة طوال الـ15 دقيقة الأولى ووصل لمرمي المنتخب الأسترالي أكثر من مرة عن طريق صلاح محسن و ياسر ريان ورمضان صبحي لكن دون ترجمة لأهداف ، ويهدأ أداء اللاعبين نسبيا ويستحوذ المنتخب الأسترالي على الكرة في وسط ملعب الفراعنة.

مرور رائع من رمضان ثم نظرة فتمريرة لـ أحمد ريان الذي لم يتأخر في تسجيل الكرة في الشباك.

البدلاء في الشوط الثاني

وخرج صلاح محسن في الدقيقة ال60 من أحداث اللقاء ودخول عمار حمدي، بينم تألق الشناوي وإبعاده فرص خطيرة لصالح المنتخب الاسترالي.

وفي الدقيقة ال77 تعرض عمار حمدي لإصابة قوية بعد تدخل لاعب استراليا، بينما خرج أحمد ياسر ريان في الدقيقة ال78 ودخل بديلاً ناصر منسي.

وشهد أحداث الشوط الثاني تالق كبير من محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب الوطني والأهلي بتصدي عددة كرات خطيرة من جانب لاعبي المنتخب الأسترالي.

وخرج اكرم توفيق في الشوط الثاني ودخل بديلاً له ناصر ماهر لاعب الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي