عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهود صندوق تحيا مصر فى القضاء على «فيروس سى»

تحيا مصر

يسعى الكثير من المواطنين التعرف على آخر مجهودات صندوق تحيا مصر، الذى يحقق وبشكل دائم العديد من الإنجازات والمشاريع القومية المهمة والتى تتلاقى مع سياسات الدولة المصرية، خاصة فى مجال تحقيق النمو الاقتصادي.

تحيا مصر

مجهودات صندوق تحيا مصر فى مواجهة فيروس سي

يعمل صندوق تحيا مصر، ومنذ مرحلة التأسيس على تسديد ديون الغارمات ودعم ومساندة الدولة المصرية فى تجاوز المحن والتحديات التى تواجه المواطنين خاصة تلك الفترة التى تفشى فيها فيروس كورونا المستجد، والذى سبب حالة من البطالة النسبية وأثر وبشكل كبير على العمالة غير المنتظمة، ومن هذا المنطلق قدم صندوق تحيا مصر العديد من المبادرات التى من شأنها المساهمة فى تحسين الاقتصاد المنزلي، وتحسين أحوال الكثير من المصريين.

صندوق تحيا مصر.. دور تاريخي واقتصادي مهم

كان لصندوق تحيا مصر دور وطني مهم فى العديد من القضايا والملفات التى مرت على الدولة المصرية أهمها توجيه الدعم اللازم إلى قطاع غزة وذلك أثناء تعرضه للقصف المباشر والمستمر من وقوات الاحتلال الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا: أخبار صندوق تحيا مصر ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 2021

تأسيس صندوق تحيا مصر كان عام 2014 بمبادرة من الرئيس السيسي، ومنذ مرحلة الإنشاء وهو يعمل على مساندة الدولة المصرية فى كل مشاريعها كما أنه يساهم فى المشاريع التنموية التى تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية.

صندوق تحيا مصر نفذ العديد من المبادرات التى من شأنها تحسين وتطوير أحوال المصريين، خاصة ما يتعلق بالفئات الأكثر احتياجًا وهو ما حدث فى مبادرة "دكان الفرحة" التى كانت سببًا فى إسعاد الكثير من الفتيات المصريات.

المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، محمد مختار، أكد فى حديث له أن صندوق تحيا مصر، وساهم وبشكل كبير فى تخطي عقبة انتشار فيروس سي، مضيفًا:" هناك قوائم انتظار لمواطنين مصابين بالفيروس، ولذا عملت الدولة على التعامل مع المرض باعتباره مشكلة آنية لابد من حل عاجل لها.

وأكد محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أنه تم توفير العلاج لأكثر من 220 ألف مواطن، وأيضًا عملنا على محاصرة المرض من خلال إجراء مسحات ميدانية فى العديد من محافظات الجمهورية. 

تابع موقع تحيا مصر علي