وسجلت فريدولينا رولفو هدف المباراة الوحيد للمنتخب السويدي في الدقيقة 46 وسبق للمنتخب السويدي ...

تحيا مصر,أولمبياد طوكيو,طوكيو2020,أولمبياد طوكيو2020,منافسات طوكيو2020

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 21 يناير 2022 - 22:07

رياضة

الاولمبياد

طوكيو2020.. السويد تواجه كندا في نهائي منافسات كرة القدم للسيدات

04:21 م - الإثنين 2 أغسطس 2021

ضرب المنتخب السويدي، موعدًا مع نظيره الكندي في المباراة النهائية لمنافسات كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو، بعد فوزه على نظيره الأسترالي (1-0)، في الدور قبل النهائي، ويستعرض تحيا مصر التفاصيل.

وسجلت فريدولينا رولفو هدف المباراة الوحيد للمنتخب السويدي في الدقيقة (46)، وسبق للمنتخب السويدي أن خاض المباراة النهائية للأولمبياد في النسخة الماضية والتي أقيمت عام 2016 في ريو دي جانيرو، حيث خسر الفريق 1 / 2 أمام نظيره الألماني، بعد التفوق في المواجهة التي أنطلقت اليوم ضمن منافسات سيدات كرة القدم. 

طوكيو2020.. السويد تواجه كندا في نهائي منافسات كرة القدم للسيدات

كان المنتخب الكندي قد تأهل في وقت سابق من اليوم الاثنين إلى المباراة النهائية، بعد فوزه على المنتخب الأمريكي حامل لقب بطولة كأس العالم الماضية 2019 في فرنسا (1-0).

انطلاق أولمبياد طوكيو

انطلقت فعاليات دورة الالعاب الأولمبية الصيفية المقامة في طوكيو، يوم الخميس، على أن تنتهي يوم 8 من شهر أغسطس المقبل، وكان من المقرر أن تقام تلك الدورة من الأولمبياد في نفس الفترة العام الماضي 2020، إلا أن اللجنة الدولية الأولمبية والمسؤولة عن تنظيم الأولمبياد، قررت تأجيلها لمدة عام، على أن تلعب في نفس الفترة المحددة لها، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

ثنائي الأهلي يستمتعان بالعطلة قبل مواجهة وادي دجلة في الدوري «صور»

يذكر أن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، تشهد مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخها، حيث يشارك 137 لاعبًا ولاعبة في 23 لعبة، وذلك بواقع 89 لاعباً و48 لاعبة.

الفراعنة في الصدارة

وتعد مصر هي أكثر بلد عربي فوزا بالميداليات الأولمبية في تاريخ الأولمبياد،  حيث حصل أبناء النيل على 32 ميالية أولمبية، بواقع 7 ذهبية و10 فضية و15 برونزية، وتأتي رياضة رفع الأثقال في المرتبة الأولى لحصول مصر على ميداليات، حيث حققت من خلالها 14 ميدالية، فيما يأتي في المرتبة الثانية منتخب المصارعة بتحقيقه 7 ميداليات، ثم الملاكمة بـ 4 ميداليات، وميداليتين لكل من الغطس والتايكوندو والجودو، وميدالية واحدة للمبارزة.

تابع موقع تحيا مصر علي