عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حالة طلاق كل 120ثانية»..2 ونص مليون مُطلقة فى مصر منها ربع مليون بعام كورونا 2020

2 ونص مليون مطلقة
2 ونص مليون مطلقة فى مصر

في تقرير مخيف له.. كشف الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء في تقرير حديث له، عن ارتفاع مرعب في حالات الطلاق في مصر، وبالأخص في الأونة الأخيرة.

تحيا مصر يرصد في التقرير التالي أسباب ارتفاع حالات الطلاق في مصر

التقرير أشار إلى أن هناك  ما يقرب من 213 ألف حالة طلاق في عام 2020، وذلك بواقع حالة كل دقيقتين، ويعتبر هذا الرقم صادم ينم عن التفكك الأسري، والتدهور في العلاقات الأسرية والفهم الخاطيء لميثاق الزواج، فضلا عن وجود أسباب كثيرة أخرى مرتبطة بالفقر وقلة الوعي وانحراف الشباب وسرعة اتخاذهم قرار الزواج بداعي انه أصبح ناضج ومهيء لهذه الخطوة التي لا يعرف مدى أهميتها وخطورتها على حد سواء.

2.5 مليون مطلقة في مصر

وبحسب ما قاله الدكتور رشاد عبد اللطيف، وصل عدد المطلقات في مصر 2.5 مليون مطلقة، ويرجع ذلك بسبب عدم الفهم الصحيح للزواج ومعنى العائلة، مشيرا إلى أن معظم من يتزوج يكون السبب إشباع غريزة أو عاطفة أو واجهة اجتماعية، ومجرد أن يتم الزواج يحدث صراع القوة في السنة الأولى، وكل فرد يريد أن يفرض سيطرته على الآخر دون استيعاب الطرف الآخر.

وتابع عبد اللطيف انه ارتفاع أعباء الزواج بحيث تكون الديون هي الطريقة لإكمال الزواج، وبالتالي ينتهي الأمر إلى تراكم الديون والعجز عن سدادها ويتم الانفصال، الامر الذي  جعل الشباب لا تريد الزواج.

وأضاف:" البطالة من أحد الأسباب الهامة أمام عزوف الشباب عن الزواج، وارتفاع نسب الطلاق حيث لا يجد الشباب مصادر دخل مناسبة ويكون الانفصال هو الحل بالنسبة للطرفين".

تابع موقع تحيا مصر علي