عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« نشر صور مخله لطليقته».. المشدد عامين لموظف في التجمع الخامس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الاثنين، موظف بالشئون المالية بإحدي الهيئات الحكومية بالسجن المشدد لمدة سنتين مع الشغل، وذلك لثبوت لإدانته بنشر صور مخلة لطليقته، على إحدي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد انفصالهما ومطالبتها له بمؤخر الصداق، كما هددها أيضا من خلال رسائل نصية على تطبيق الواتساب، في حالة عدم تنازلها عن مستحقاتها سيقوم بفبركة فيديوهات ونشرها على أحد المواقع الإباحية.

 

إحالة الدعوي للمحكمة المختصة

كما قررت المحكمة أيضا بإحالة الدعوي المدنية إلى المحكمة المختصة، وذلك لإمتناع المتهم عن دفع مؤخر الصداق في العقد المُبرم بينه وبين طليقته.

تهديد لطليقته من خلال رسائل نصية

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم «ع. ع» والذي يعمل موظف بالشئون المالية بإحدي الهيئات الحكومية، في دائرة قسم شرطة البساتين، قام بتهديد طليقته المجني عليها بنشر صور مخلة لها على إحدي مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وهددها أيضا من خلال رسائل نصية على التواصل الإجتماعي تطبيق « الواتس أب»، بتلويث سمعتها بين أقاربها وجيرانها، إذ لم تتراجع عن الدعوي التي رفعتها ضده في محكمة الأسرة ومطالبتها له برد مؤخر الصداق.

الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة

كما كشف أمر الإحالة أيضا، أن المتهم اعتدي على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، عن طريق تصويرها بهاتفه المحمول خلال فترة زواجهما دون علمها، وهو ما سبب إزعاج لها وإساءة استخدام أجهزة الاتصالات، ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأنشأ المتهم أيضا، مجموعة من الصفحات الوهمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، لكي يتمكن من نشر أكبر عدد من الصور الخادشة للحياء للمجني عليها، وهو ما سهل له إرتكاب جريمته وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها.

 

وجاء في أقوال المجني عليها، أمام النيابة العامة، أنها بعد حدوث عدد من المشاجرات بينها وبين المتهم واستحالة العيش بينهما، طلبت الانفصال منه بعد حدوث اتفاق بينهما برد مبلغ مؤخر الصداق لها، وبعد فترة بدأ في المماطلة، وهددها بإرسال صورا خادشة للحياء على هاتفها المحمول ولشقيقتها، في حال عدم تنازلها.

تابع موقع تحيا مصر علي