عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الجبالي لـ تحيا مصر: ما حدث في مراسم تسليم درع الدوري للزمالك سقطة في تاريخ اتحاد الكرة.. والفار مش قرأن.. وشيكابالا بريء بشهادة أحمد مجاهد«صور وفيديو»

تحيا مصر

تحدث محمد الجبالي  نائب رئيس المنظومة الاعلامية بنادي الزمالك رئيس تحرير الموقع الرسمي للنادي في ندوة حوارية بموقع تحيا مصر أدارها الزميل محمود فايد، عن تفاصيل فوز الزمالك بالدوري والأمور الصعبة التي تعرض لها الفريق من صعوبات وضغوطات، وتفاصيل الأزمة التي دارت بين شيكابالا ورئيس اتحاد الكرة الكابتن أحمد مجاهد.

 

 

ونوه محمد الجبالي في حديثه عن التعصب الرياضي وانتشاره وأكد أن المسئولين في الاندية والاتحادات يقع علي كاهلهم العائق الأكبر في نبذ التعصب بتطبيق القوانين ، وأن الجمهور في نهاية الأمر هو متلقي لمعلومة المسئولين.

 

وتطرق الجبالي للحديث عن عدم تهنئة النادي الأهلي لنادى الزمالك بعد فوزه ببطولة الدوري ، في حين أن الزمالك قد سبق وهنأ الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، مؤكد أن الزمالك حرص علي تهنئة الأهلي وكانت له البادئة في محاولة نبذ التعصب وانتشار الروح الرياضية بين الجماهير .

وشمل حوار الجبالي أيضاً  الحديث عن أزمة فرجاني ساسي وهروبه من الزمالك وعودة النقاز لميت عقبة والجلسة التي تجمعه بإدارة الزمالك غداً ، كما ذكر الجبالي أن أحمد مجاهد أكد أن شيكابالا لم يخطئ.

 

وقال الجبالي:” علينا كمسئولين أن نرسخ مفهوم عدم التعصب،إحنا بقينا نتعامل مع شخص مجرد ماسك تليفون مش بنتعامل معاه علي ارض الواقع، مشيراً إلي أن تطبيق القانون والمسئولية الاكبر في نبذ التعصب الرياضي تقع علي المسئولين في الاندية.

قال:” الزمالك كان اصدر تهنئة للاهلي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا  ليغرس الروح الرياضية”.

وتابع :حسين لبيب تلقي تهنئة بعد الفوز بالدوري من كل الاندية الا النادي الاهلي، و التهنئة موجوده في كل الدول باعتبارها تقرب الشعوب ، وهناك من يرى انها منافسة وماينفعش اهنئ خوفاً من الجماهير.

 

وتابع محمد الجبالي:” انا كمسئول عليا إني أشرح للجمهور المعني الحقيقي للتشجيع الرياضي ، مؤكداً إننا هنطبق دا لما كله يحس بالخطر من الاندية والاتحاد زى ازمة شيكابلا ، لو المسئول مش قادر يوصل المعلومة للجمهور ، يبقي مش هيعرف يدير ، الجمهور في النهاية متلقي وانت الي بتوصله المعلومة.

 

وتحدث عن عدم تهنئة الاهلي للزمالك بالدوري من ناحية تاثيرها علي الجمهورقال:” الزمالك كان اصدر تهنئة للاهلي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال أفريقيا  ليغرس الروح الرياضية”.

وتابع :حسين لبيب تلقي تهنئة بعد الفوز بالدوري من كل الاندية الا النادي الاهلي، و التهنئة موجوده في كل الدول باعتبارها تقرب الشعوب ، وهناك من يرى انها منافسة وماينفعش اهنئ خوفاً من الجماهير.

وأردف :  لما رانيا علواني هنئت  تعرضت لهجوم شرس ، فهل هتقتنع بالمبادئ و ان الرياضة مكسب وخسارة ولا هتخاف من الجمهور ، ودا بيختلف من نادي لاخر ، الزمالك لما هنئ الاهلي بافريقيا اثبت انه يقبل التحدى.

قال محمد الجبالي أن كل المقدمات كانت تشير إلى ان هناك صعوبة في حصول نادي الزمالك على على بطولة الدوري  وذلك لكثرة الازمات ورحيل اللاعيبة ، حيث أن الظروف المحيطة صدرت للبعض صورة ان الزمالك لن يحصل على البطولة، لذلك الفرحة كانت طاغية للزمالك، وعلى العكس الحزن للاخرين كان كبير.

وتابع محمد الجبالي:" ظروف الزمالك لو حدثت مع أي فريق أخر  كان سيكون وضعه مختلف.

ونوه الجبالي إلى ان هناك ثقافة انكار الواقع لدى الجماهير المتعصبة، فلا يوجد متعة في ان فريق واحد يستمر في اخذ البطولات ،حيث أن الرياضة فوز وتعادل وخسارة، وبالتالي عندما تحتكر الفوز على فريق واحد فهذا يؤكد ان هناك خلل في التفكير، كما ان متعة كرة القدم تكمن في المنافسة وليس في المكسب الدائم.

وأشار محمد الجبالي:" ليه التناقض في انك تكسب بطولة تقول عندنا منها كتير أو تتحجج بالحكام".  

وقال محمد الجبالي أن الزمالك اصدر تهنئة للأهلي بعد الفوز بأفريقيا وكان موقف شجاع منه  ليغرس في الجماهير الروح الرياضية، حيث أن حسين لبيب قال أنه تلقى تهنئات من قبل مجلس الادارة من الاهلي ماعدا رئيس النادي.

وتابع:" أن كان هناك مبررات بعدم التهنئة حيث تردد القول ان هذه البطولة محلية وبالتالي التهنئة قد تعرض صاحبها لهجوم شرس. 

ونوه محمد الجبالي" ادارة الزمالك هنأت الأهلي بشكل واضح على الرغم من تعرضها للهجوم، ولكن على الجانب الأخر لم يصدر تهنئة رسمية من النادي المنافس".

وتطرق محمد الجبالي في حديثه إلى المشاكل التي دارت بين شيكابلا واللكابتن احمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة حيث أكد أن سوء التنظيم وا حدث من عشوائية في هذا اليوم سقطة في تاريخ اتحاد الكرة.

وعبر محمد الجبالي عن استنكاره بسبب سوء التنظيم أثناء تسليم درع الدوري للنادي الزمالك، وعدم وجود بروتكول واضح يحدد الأمور التي ستحدث والمواعيد لتسليم الدرع والميداليات، قائلا:" ما حدث في هذا اليوم سقطة في تاريخ اتحاد الكرة".

وأضاف الجبالي أن الأزمة التي دارت بين شيكابالا والكابتن أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة، كانت بسبب أيمن حفني متابعا:" شيكابالا كان متفق مع حازم إمام ان ايمن حفني هو اللي هيرفع الدرع، وشيكابالا كان خارج لأتيان أسر اللاعيبة، ثم تفاجأ بوجود احمد مجاهد".

واستطرد:" احمد مجاهد لم يكن يحق له التواجد في هذا المكان لانه ليس دوره بل دور المنظمين للبطولة وبالتالي ما حدث كان سوء تنظيم وعدم تفاهم.

وأشار إلى أن نادي الزمالك اصدر بيان يوضح ما حدث بعد هذا الأمر ثم بعد ذلك اصدر تحاد الكرة قرارات تعسفية تجاه شيكابالا، وهي  8 شهور وقف  وغرامة 500 ألف جنيه .

ولفت محمد الجبالي إلى أن أحمد مجاهد قال ان شيكابالا لم يسب أو يشتم، وبالتاللي شيكابالا بريء من واقعة تسليم الدرع.

وتسائل الجبالي:" هل اتحاد الكورة  كان مبسوطك بما حدث اثناء تسلبم الدرع، فالمقارنة بما حدث العام الماضي بين كهربا ومحمد فضل لم يحدث أي شيء والأمر مر بسهولة".

واستكمل:" المسئول عن هذه المشاهد هو اتحاد الكرة، وشيكابالا صاحب حق باعتراف رئيس اتحاد الكرة.

تابع موقع تحيا مصر علي