عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام حسام حسن في أخر محطاته عقب تلميحه بتولي تدريب المنتخب

أرقام حسام حسن في
أرقام حسام حسن في أخر محطاته عقب تلميحه بتولي تدريب المنتخب

رحل حسام البدري عن صفوف المنتخب المصري بعد التعادل مع الجابون بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الإفريقية لكأس العالم، ليترك خلفه العديد من الأسماء المرشحة لتولي الإدارة الفنية. 

أرقام حسام حسن مع المنتخب 

ويعتبر حسام حسن، المدير الفني للاتحاد السكندرين أبرز المرشحين لتولي الإدارة الفنية للفراعنة خلفا لحسام البدري في حال الإستقرار على مدرب وطني في القيادة الفنية للفراعنة، الأمر الذي أزداد بعد نشر مهاجم مصر صورة تجمعه بشقيقه إبراهيم حسن.

 

ويستعرض تحيا مصر أرقام حسام حسن مع الاتحاد السكندري والمرشح لتولي الإدارة الفنية للمنتخب المصري خلفا للبدري. 

حسام حسن مع الاتحاد الموسم الماضي

لعب: ٣٦ مواجهة 

فاز: ١٣ مباراة 

تعادل: ١٢ لقاء 

خسر: ١١ مباراة 

إقالة حسام البدري من المنتخب 

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقالة حسام البدري عن صفوف الفراعنة بالإضافة للجهاز الفني والإداري بالكامل، الأمر الذي أثار التساؤل عبر منصات التواصل الإجتماعي حول تعرض البدري للظلم وعدم منحه الوقت الكافي للحكم عليه.

ويرصد تحيا مصر أرقام المنتخب مع حسام البدري ، الأمر الذي قد يكشف الأمر عن التساؤل المثار خلال الدقائق القليلة وهو تعرض مدرب الفراعنة للظلم. لعب 8 مباريات فوز 5 تعادل 3 خسارة 0 سجل لاعبى المنتخب 12 استقبل شباك الفراعنة 3

تولي حسام البدري قيادة الفنية لمنتخب مصر في سبتمبر لعام 2019، وقاد منتخب الفراعنة في 10 مباريات، حقق 5 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، وسجل لاعبوه 14 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف.

يعد ثنائي الأهلي مجدي “أفشة” ومحمد الشناوي  الأكثر مشاركة تحت قيادة البدري ، حيث خاض كل منهما 9 مباريات، كما أن "أفشة" هو الأكثر مساهمة بالأهداف معه حيث سجل 3 أهداف وصنع مثلها.

الاتحاد السكندري يعلن ضم أحمد عادل لاعب مصر المقاصة.. تفاصيل

الجدير بالذكر أن حقق المنتخب الوطني تعادلا هاما أمام الجابون بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد دي فرانسفيل ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم القادم. 

وشهدت المباراة بين الفريقين طرد عمر جابر في الدقيقة 75 من أحداث اللقاء الأمر الذي أضعف خط الوسط بجانب إصابة أحمد توفيق الظهير الأيمن قبل أن يسجل مهاجم الجابون هدف فريقه من نفس الجهة.

تشكيل منتخب مصر أمام الجابون

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: أحمد توفيق – أحمد حجازي – الونش – أيمن أشرف

في خط الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – عمر جابر

في خط الهجوم:  محمد شريف – محمد صلاح

بدلاء مصر أمام الجابون

 الهاني سليمان - محمد أبو جبل - علي جبر - أحمد أبو الفتوح - باهر المحمدي - طارق حامد - مصطفى فتحي - مصطفى محمد - أحمد حسن كوكا - أحمد سيد زيزو  - عبد الله السعيد- صلاح محسن.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 

المركز الأول مصر برصيد أربعة نقاط، وسجل هدفيين.

المركز الثاني ليبيا برصيد ثلاث نقاط، وسجل هدفين.

المركز الثالث الجابون،  وتلقت شباكة ثلاثة أهداف، وسجل هدفيين.

المركز الرابع انجولا، بدون رصيد وتلقى هدف وحيد.

تابع موقع تحيا مصر علي