عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

« في قضية عقار جسر السويس ».. السجن من 3 إلى 5 سنوات للمتهمين .. ومحامي الضحايا: «الحكم أثلج صدورنا»

عقار جسر السويس
عقار جسر السويس

قضت محكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، بمجمع محاكم التجمع الخامس، في جلسة للنطق بالحكم على المتهمين في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ عقار جسر السويس المنهار في القضية رقم 11501 لسنة 2021، بحبس 9 متهمين بالسجن من سنة إلى 4 سنوات مع الشغل، وغرامة 50 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ.

 تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل الحكم على المتهمين في واقعة «عقار جسر السويس»

جاءت أسماء المتهمين كالآتي:-

 

«أسامة محمد أبو الحسن، محمد محمود محمد، علي عبد الحليم حسين، عبد الغني حميدة عبد الغني، حٌكم عليهم بالسجن 3 سنوات مع الشغل، كما حُكم على المتهمين وعادل محمد أبو الحسن، إيمان محمد أبو الحسن، سحر محمد أبو الحسن، ورجاء محمد أبو الحسن بالسجن سنة وكفالة 50 ألف جنيه، لإيقاف التنفيذ مؤقتًا».

عقار جسر السويس

قال المستشار وليد سعد، محامي دفاع 15 من ضحايا عقار جسر السويس، يعاونه الأستاذ سيد عصام والأستاذ خالد حسين المحاميان، إن حكم المحكمة اليوم بمعاقبة جميع المتهمين، «أثلج صدور الضحايا»، وهذأ من ثورتهم، وخفف من مصابهم، بعدما لقوه من فقد للأهل واصابة بأجسادهم.

وكان انهار عقار جسر السويس المكون من 11 أدوار، في منطقة عمر بن الخطاب أمام محطة مترو الخط الثالث، أواخر شهر مارس الماضي، أسفر عنه انهياره مصرع 25 شخصًا بينهم أطفال، وإصابة 23 آخرين.

 

أبرز أسباب انهيار عقار جسر السويس

كان من أبرز أسباب انهيار عقار جسر السويس، هو بناء 4 أدوار بالمخالفة لقانون البناء، وجود مصنع بالبدروم لتصنيع الملابس، وجود ثلاجة لحفظ المواد المجمدة بالطابق الثاني، قيام مجموعة من الأشخاص بالتغيير في بعض أساساته وأعمدته، وتم توجيه الاتهام لـ 9 أشخاص تسببوا برعونتهم وإهمالهم بانهيار العقار المشار إليه، وهم 5 من مالكيه و3 مقاولين ومالك مصنع فيه.

 

قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، في وقت سابق، بتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية، للتسبب في مصرع 25 من قاطني العقار وإصابة 23 آخرين منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي