عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر تهنئ لبنانبحصول الحكومة على ثقة البرلمان وتؤكد :كل الدعم للأفضل

تحيا مصر

أجرى وزير الخارجية سامح شكري أمس اتصالاً هاتفيًا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هنَّأه خلاله على نجاحه في تشكيل الحكومة اللبنانية متمنياً له كل النجاح في التعامل مع التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان على ضوء تأزم الوضع الاقتصادي.

مصر تنسق مع الدول الشقيقه

كما اعرب  شكري لرئيس الحكومة اللبنانية أن مصر لا تدخر وسعاً في التنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان وبهدف إعادة الأوضاع في هذا البلد الشقيق إلى ما كانت عليه قبل تأزم الوضع، وذلك عبر تقديم الدعم في مختلف المجالات التي من شأنها دفع الاقتصاد قدماً وإيجاد حلول لمشكلة الطاقة.

تحيا مصر

وقد وضح الرئيس ميقاتي عن طلبه لوزير الخارجية المصري  للقيام بزيارة إلى لبنان في أقرب فرصة على ضوء العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأفق تعزيزها في المرحلة القادمة.

 

زير الخارجية سامح شكري ونظيره وزير خارجية سانت كيتس

ومن الجدير بالذكر انزير الخارجية سامح شكري ونظيره وزير خارجية سانت كيتس ونيفيس "مارك برانتلي" يوقعان بيانًا مشتركًا للإعلان عن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما يعقدان اجتماعًا لبحث سبل تفعيل العلاقات الثنائية بين مصر وسانت كيتس ونيفيس، وتنسيق الجهود والمواقف في المحافل الدولية.

وزير الخارجية‎ومن جانب اخر وزير الخارجيه سامح شكري يلتقي بوزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وأوكرانيا ودفع التعاون قدما  وذلك استمراراً للقاءاته في نيويورك .

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي