عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي تطالب بدور أكبر للمجتمع المدنى فى سد عجز المعلمين بالمدارس

تحيا مصر

قالت النائبة جيهان البيومى، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن مشكلة نقص المعلمين مشكلة متشعبة الابعاد، ليس مقصورا فقط على النقص العددي ولكن ايضا لها محاور عديدة منها الاعداد والتدريب، وكذا العالم المادى المالية وامور اخرى.

 تحيا مصر

وأضافت البرلمانية فى تصريح خاص لـ "تحيا مصر"، أن أحد هذه الحلول هو فتح باب التطوع لمن يمتلك الشروط، وبمقابل مادى 20 جنيه للحصة، وبذلك يحصل المتطوع على تقدير معنوى لتطوعه أكثر من انه مادي، وبذلك نحل مشكلة عانت منها مدارسنا لفترة طويلة .

وأكدت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن مسابقة المعلمين بالرغم من كونها أحد الحلول لسد عجز  المعلمين، ولكن ما حدث من رغبة المتسابقين في تغير محل العمل أحدث ارتباك لم يساهم في حل الأزمة، بالرغم من التعهد بالعمل في اي محافظة لسد العجز .

 

واشارت البيومى، أنه يجب عند طرح الحلول ان نفكر خارج الصندوق ومنها الاستعانة بطلبة كليات التربية وايضا وجوب عمل تشابك مع منظمات المجتمع المدني في المشاركة التطوعية لما لهم من خبرات وقاعدة بيانات لاصحاب الخبرات من الشباب والمعاشات ايضا  خصوصا ان فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق عام 2022 عام العمل الاهلى.

تابع موقع تحيا مصر علي