عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالزاوية الحمراء

حريق شقة - أرشيفية
حريق شقة - أرشيفية

نجحت قوات الحماية المدنية، بمديرية أمن القاهرة، اليوم الأربعاء، في السيطرة على حريق إندلع داخل شقة سكنية بإحدى العقارات دون وقوع إصابات، بمنطقة الزاوية الحمراء.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل السيطرة على حريق إندلع داخل شقة سكنية بالزاوية الحمراء

تفاصيل الحريق

ترجع تفاصيل الحريق عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغاُ مفاده إندلاع حريق داخل شقة سكنية بالدور الرابع بإحدي العقارات بمنطقة الزاوية الحمراء.

وعلى الفور انتقلت رجال الحماية المدنية، وتم الدفع بـ 3 سيارات، وفرض كردون أمني حول الحريق لمنع امتداد النيران إلى العقارات المجاورة، ونجح رجال الحماية المدنية في السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

وفي سياق أخر كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة، في واقعة القبض على نصاب يدعى «ب.م» 44 سنة، أن المتهم نصب على 4 مواطنين في 9 ملايين جنيه، لتوظيف الأموال في تجارة أدوية علاج فيروس كورونا.

تجارة وتوزيع الأدوية

وأوشارت التحقيقات، أن المتهم عاطل ولديه نشاط سري في تجارة وتوزيع الأدوية وخاصة التي لا تتوافر بالسوق، وقبل عام تقريبا أقنع 4 من ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم في أدوية المقويات ورفع المناعة والفيتامينات وعدد من الأصناف المخصصة لعلاج كورونا.

9 ملايين جنيه

وأكدت التحقيقات، أن المتهم حصل من ضحاياه على مبلغ 9 ملايين جنيه، وقام بتوظيفها في تجارة الأدوية بالسوق السوداء، لكنه لم يدفع الفائدة المستحقة البالغة 14% سوى لشهرين فقط.

حاول الضحايا استراد أموالهم، لكن كل الطرق فشلت ولاذ المتهم بالهرب، فتم تعقبه وضبطه في شقة مستأجرة بالجيزة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مكافحة جرائم الأموال العامة

وذكرت التحريات، أنه تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من 4 مواطنين بقيام عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بمحافظة الجيزة، بتلقيه مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي