عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر نسيم: دور الإنعقاد الثاني لمجلس الشيوخ يرتكز على ملفات تحقق رؤية مصر 2030

تحيا مصر

قال النائب نادر نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أن الدور الثاني للانعقاد يأتي بالتزامن مع استمرار خطة التنمية والبناء في مختلف المشروعات في إطار التوجه نحو الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا ان لقيام الجمهورية الجديدة  يتطلب عوامل عديدة وأدوار مختلفة أهمها الدور البرلماني، من خلال وضع تشريعات جديد أو تعديل القديمة، بما يتوافق مع تحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة.

دور الإنعقاد الثاني بالشيوخ 

وأكد النائب نادر نسيم، عضو مجلس الشيوخ، أن دور الإنعقاد الثاني للمجلس سيشهد ثراء برلماني داعم للجمهورية الجديدة، إضافة إلى مناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطن المصري فى الشارع، كالتعليم والصحة، والمرافق العامة، والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد النائب نادر نسيم، وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، بأداء المجلس خلال دور الإنعقاد الاول من الفصل التشريعي الأول، مؤكدا أن دور الإنعقاد خرج بصورة مشرفة غيرت فكرة المواطن المصري عن الغرفة الثانية للبرلمان، مؤكدا دور المجلس فى إبداء رأيه وعمل دراسات تكمل الدول التشريعي لمجلس النواب، خاصة مع وجود قامات وخبرات علمية وعملية كبيرة تحت قبة الشيوخ.

هذا وكشف المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، تفاصيل استعدادات الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثاني يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 5 من شهر أكتوبر المقبل 2021.

جاء ذلك خلال لقاء المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، مع المحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، والذي تناول الاستعدادات الخاصة ببدء دور الانعقاد الثانى للمجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي