عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس طاقة النواب لـ تحيا مصر: التخلص من المخلقات الصلبة على رأس أولويات اللجنة بدور الانعقاد الثانى«فيديو»

تحيا مصر

أكد النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن الملفات المتعلقة بقطاع البترول ودمج الشركات، على رأس أجندة اللجنة التشريعية خلال دور الإنعقاد الثاني، إضافة إلى دعم اتجاه الدولة نحو استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

أجندة لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

وأشار النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إلى ضرورة التنسيق بين وزارة البيئة و وزارة التنمية المحلية، للتخلص من المخلفات الصبة، فضلا عن مراجعة القوانين التي من شأنها تنظيم هذه العمليات لعرضها على الحكومة ثم اللجنة لاخذ الموافقة عليها.

قانون النفاذ للموارد الإحيائية 

وأوضح النائب حسام عوض الله ،رئيس لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب،انه لم يتم الانتهاء من قانون النفاذ إلى الموارد الإحيائية  خلال دوزر الإنعقاد الأول ، وتم إحالته لمجلس الشيوخ لمراجعته.

دور الانعقاد الثاني 

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعود للانعقاد يوم الأحد الموافقة 17 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك بعدما وافق المجلس في المجموع على تقرير اللجنة التشريعية بشأن مشروع القانون المقدم من النائب محمد مصطفى السلاب، بتعديل قانون الأشخاص ذوي الإعاقة لتغليظ عقوبة التنمر ضد الأشخاص ذوي الإعاقة، وإحالته إلى مجلس الدولة.

 

فاز النائب حسام عوض الله برئاسةلجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بدور الانعقاد الثاني وذلك بالتزكية، كما فاز النائب محمد الجبلاوى بمصب وكيل أول والنائبة رشا عبد الفتاح وكيل ثاني، والنائب خالد مشهور أمين سر.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي