عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تخصص في سرقة المساكن»..القبض على تشكيل عصابي في الجيزة

المتهمين - أرشيفية
المتهمين - أرشيفية

نجح رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، اليوم الأربعاء، في إلقاء القبض على تشكيل عصابي، تخصص نشاطه في إرتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «كسر الباب»، مكون من شخصين، و3 من عملائهما، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل القبض على تشكيل عصابي تخصص في إرتكاب وقائع سرقات المساكن بالجيزة

بأسلوب «كسر الباب»

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتكشيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقة.. فقد أشارت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة قيام «شخصين، لأحدهما معلومات جنائية»، مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه فـى إرتكاب وقائع سرقات المساكن والمكاتب الإدارية بأسلوب «كسر الباب» متخذان من دائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

أعترافات المتهمين

وبعد تقنين كافة الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما أمام رجال المباحث إعترفا بإرتكابهما عدد «9» وقائع بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة، كما أرشدا عن المسروقات المستولى عليها لدى عملائهما «سيئ النية»، «3 أشخاص، وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة»، وأمكن ضبطهم وبإرشادهم تم ضبط المسروقات المستولى عليها.

وعلى الفور تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 

وفي سياق أخر نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إلقاء القبض على موظف بشركة مفروشات كاشير، لقيامه باستغلال عمله في الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكتروني للعملاء، واستخدامها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

تفاصيل الواقعة

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لكشف ملابسات ما تبلّغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من إحدى السيدات، بتضررها من قيام أحد الأشخاص باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بها والمربوطة على حسابها البنكي في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، والاستيلاء منها على مبالغ مالية دون علمها.

مغافلة العملاء المترددين على الشركة

مما أسفرت جُهود البحث، أن وراء ارتكاب الواقعة، مُوظف كاشير بإحدى شركات المفروشات، مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، حيث استغل المذكور طبيعة عمله وقيامه بـ مغافلة العملاء المترددين على الشركة محل عمله، والاستيلاء منهم بطريقة احتيالية على بيانات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم حال استخدامها، وعقب ذلك يقوم باستخدامها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

 

تابع موقع تحيا مصر علي