عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قاضية خلال حلف اليمين بمجلس الدولة: «تعيين 98 قاضية مفاجأة كبيرة»

المستشارة ريم موسى
المستشارة ريم موسى

أكدت المستشارة ريم موسى، اليوم الثلاثاء، إنه في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفي وجود المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة.

تحيا مصر 

أعضاء الهيئات القضائية

تم الإعلان عن قبول طلبات التعيين في المجلس من خلال سيدات أعضاء الهيئات القضائية «النيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة»، على وظيفتي مستشار مساعد ونائب مجلس الدولة وتم قبول الملفات واستيفاء الأوراق، وحضور المقابلات الشخصية لصدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين عدد 98 قاضية.   كما أكدت المستشارة أن هذا العدد كبير جدا، وأنه يعتبر مفاجأة بالنسبة لها، وأكدت على شكرها للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.   كما أكدت أن هذا القرار يمثل نقله، وبصدوره أصبحت السيدات موجودة في جميع الهيئات القضائية في مصر، وأضافت أن هذا القرار متوقع في ظل وجود دستور محترم يساوي بين حقوق السيدات والسادة. 

 

 وفي سياق أخر قال وزير العدل المستشار عمر مروان، في وقت سابق، إن تكريم المتميزين من شباب القضاة يعكس الدور الكامل لتكامل منظومة التقاضي بغية تحقيق العدالة بين الناس.

وعقدت وزارة العدل مساء اليوم 28/10/2021، حفلا لتكريم شباب القضاة الأكثر تميزا خلال الفترة الماضية من كافة الجهات القضائية بحضور وزير العدل المستشار عمر مروان ورؤساء الهيئات القضائية.

الجمهورية الجديدة

أضاف مروان أن الجمهورية الجديدة تقوم على العلم وتنهض بالعمل وتصون الحريات وتوفر الحياة الكريمة لكل مواطن؛ لذا كان الحرص على تكريم للشباب المتميزين من الجهات القضائية للعام الثاني على التوالي لترسيخ هذه المفاهيم لغرس التنافس والتشجيع على التفوق والتميز.   وطالب مروان شباب القضاة أن يسيروا على نهج وخطى شيوخ القضاة معربا عن تقديره لكل شيوخ القضاء ورموزه.

وتوجه وزير العدل المستشار عمر مروان بالتحية لكل أعضاء النيابة العامة وكافة العاملين بالجهات القضائية.

وقال وزير العدل إنه تم تخصيص عدد 1136 وحدة سكنية للقضاة بالتنسيق مع وزارة الإسكان لشباب القضاة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي