عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمحكمة الجنايات.. إحالة المتهمين في مشاجرة المرج ومقتل «حسين السميطي»

مشاجرة المرج
مشاجرة المرج

أحالت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، المتهمين بقتل المعلم حسين السميطي، وإصابة آخرين إلي محكمة الجنايات في منطقة المرج في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ «مشاجرة المرج» وذلك لبدء محاكمتهم في الجريمة المرتكبة.

تحيا مصر يرصد في السطور التالية تفاصيل إحالة المتهمين في مشاجرة المرج ومقتل حسين السميطي لمحكمة الجنايات

تحقيقات

وكشفت تحقيقات النيابة، في واقعة خناقة المرج أن المشاجرة أسفرت عن وفاة شخص وإصابة 4 آخرين بأسلحة نارية وبيضاء بمنطقة المرج، حيث وقعت المشاجرة بين طرفيها بمحيط منطقة المرج القديمة.

النيابة العامة

وقررت النيابة العامة في وقت بحبس المتهمين في مشاجرة المرج احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وتُوالي متابعةَ حالات المتهمين المصابين، وأمرت النيابة أيضًا بضبط المتهمين الهاربين لاستجوابهم، وطلبت تسجيلات آلات المراقبة المثبتة بمحطة مترو المرج لمشاهدتها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 تفاصيل والمشاجرة 

ترجع تفاصيل القضية عندما تلقت النيابة العامة إخطارًا يوم 29 يوليو الماضي بوقوع مشاجرة بين طائفتين بمحيط محطة مترو المرج القديمة، وأسفرت عن وفاة شخص وإصابة 4 آخرِين بأسلحة نارية وبيضاء، إذ ضُبط ثلاثةٌ منهم بحوزتهم أسلحة نارية وأعيرة مما تستخدم فيها، وتُدوول تصوير جانب من الشجار بمواقع التواصل الاجتماعي في وقت متزامن فأمر النائب العام بسرعة التحقيق في الواقعة.

وعلى الفور انتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان المشاجرة، فأتضح إتلاف كافَّة محتويات حانوتين خاصَّين ببعض المتهمين، وعثر على آثار إطلاق أعيرة نارية بجدران الأبنية والحوانيت المحيطة، وحجارة ملقاة بالشارع محل وقوع المشاجرة، وناظرت النيابة العامة جثمان المتوفى فأتضح إصابته بالعنق من عيار ناري.

 

تابع موقع تحيا مصر علي