عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«CBC دراما» تذيع حفل وائل جسار بمهرجان الموسيقى العربية الليلة

وائل جسار _ أرشيفية
وائل جسار _ أرشيفية

تعرض قناة «cbc دراما» حفل النجم وائل جسار، ضمن فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان الموسيقى العربية، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، مساء اليوم، السبت في تمام الساعة العاشرة والنصف بعد منتصف الليل. 

تحيا مصر يرصد موعد عرض حفل النجم وائل جسار، ضمن فعاليات الدورة الـ 30 لمهرجان الموسيقى العربية على قناة Cbc دراما. 

أغنيات حفل وائل جسار

يقدم وائل جسار خلال الحفل باقة من أشهر أغنياته، خاصة التي لاقت نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور، سواء من أعماله الجديدة أو القديمة، فضلا عن الأغنيات التي تعبر عن محبته لمصر.

كانت قناة cbc العامة عرضت خلال اليومين الماضيين، حفل الفنان مدحت صالح والفنانة عفاف راضي ضمن فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان الموسيقى العربية، والتي قدما خلالها مجموعة من أبرز أغنياتهما، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

مهرجان الموسيقى العربية 

يذكر أن الدورة 30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة ( النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية )، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الاسكندرية بمكتبة الاسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة، وتضم 33 حفل غنائى وموسيقي بمشاركة كوكبة من الفنانين من 10 دول عربية هي مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان. 

مؤتمر ومهرجان الموسيقي العربية

وتنظم الأوبرا مؤتمرا علميا يأتى هذه الدورة  تحت عنوان "الآلات الموسيقية فى الإبداع الموسيقي العربي المعاصر"، ويضم أربعة محاور رئيسية وهم خصوصية الأداء على الآلات الموسيقية العربية، إبداع الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا، تعليم آلات الموسيقى العربية وصناعتها، دور الآلات الشعبية فى الإبداع الموسيقي العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي