عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هو سبب منع عرض فيلم «Eternals» بطولة أنجلينا جولي في السينمات العربية

فيلم Eternals _ أرشيفية
فيلم Eternals _ أرشيفية

أثار فيلم  الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الجديد والذي يحمل اسم «Eternals» جدلًا كبيرًا، بسبب احتواءه على مشاهد حميمية صريحة بين بعض أبطال الفيلم إلى جانب مشاهد لظهور آلهة. 

تحيا مصر يرصد أسباب منع عرض فيلم Eternals من دور العرض العربية. 

فيلم «Eternals» الذي احتفلت أنجلينا جولي بالعرض الأول له مؤخرًا بحضور ابنتيها زهرة وشيلوه براد بيت، فجر ضجة كبيرة. 

الرقابة المصرية تمنع عرض فيلم eternals بسبب احتواءه على مشاهد جنسية 2021

قررت الرقابة المصرية منع عرض فيلم «Eternals» الذي تخوض بطولته النجمة العالمية أنجيلنا جولي والفنانة سلمى حايك، بشكل مبدئي بعد أن أثار محتواه الغير أخلاقي الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

دول عربية تحجب عرض فيلم Eternals 

ومنع أيضًا عرض الفيلم في كلا من  السعودية والكويت وقطر لإحتوائه على مشاهد مثلية وجنسية  بين بطلي العمل جيما تشان وريتشارد مادن، فضلًا عن  وجود مشهد مخاطبة بين الأبطال الخارقين والله وهو الأمر الذي اعتبرته الدول لا يتناسب مع العادات والتقاليد العربية.

عمرو أديب يهاجم صناع فيلم الأبديون «eternals» 

هذا وهاجم الإعلامي المصري عمرو أديب صناع فيلم «الأبديون» للفنانة أنجلينا جولي، بسبب احتواءه على مشاهد تعكس المثلية الجنسية، رغم أن الشركة المنتجة للعمل هي شركة ديزني. 

وقال أديب خلال برنامجه «الحكاية» المذاع على فضائية قناة «Mbc مصر»: "بيضغطوا علينا أننا نتقبل المثلية الجنسية، الموضوع كان نادر دلوقتي متلاقيش مسلسل أو فيلم إلا وفيه اتنين زي بعض على علاقة بعض". 

وتابع: "وبيطلعوا الاتنين دول حد لذوذ وكيوت ونموذج، النهاردة شركة ديزني اللي كانت رمز للطهارة والبراءة عاملة فيلم للأستاذة انجلينا جولي فيه اتنين مثلين.. حتى الواحد مبقاش ينفع يقول عليهم شاذين، ولما الدول العربية اعترضت طلعونا غلطانين". 

وأضاف: "أنا برجع لما بشوف مشاهد زي دي، سيبونا في حالنا.. انتوا ربنا معاكوا واحنا ربنا معانا، أنا حاسس أن بيتم زحزحت معتقداتنا رويدًا رويدًا، احنا رضينا بالهم والست أنجلينا جولي مش راضية بينا.. الله يكون في عون كل بيت عربي من الهجمة اللي بيرموها  عليهم، أنا اللي بيجنني أن ناس من وسطنا طالعة متقبلة الأمر".

أبطال فيلم «eternals» 

فيلم eternals بطولة كلًا من أنجلينا جولي، وريتشارد مادين، كيت هارينجتون، سلمى حايك، جيما تشان، باري كيوجان، دون لي، كميل نانجياني، وإخراج كلوي تشاو.

قصة فيلم «eternals» 

وتدور أحداثه حول مجموعة من الأبطال الخارقين الذين يعيشون على الأرض في الخفاء لمدة سنوات طويلة، ويقومون بحماية الأرض لآلاف السنين، ولكن تقع مأساة غير متوقعة تجبرهم على الخروج من الظل ولم شملهم مرة أخرى لمواجهة الأشرار ومحاربتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي