عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميا ..«تنسيقية شباب الأحزاب» تُدشن الاستراتيجية الجديدة.. أعضاء الكيان: نحن أمناء على عقول الشباب.. نسعى للتدريب والتأهيل بشكل يتناسب مع جمهورية مصر الجديدة

تحيا مصر

انطلق مؤتمر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتدشين الاستراتيجية الجديدة التنسيقية ٢٠٢٢، حيث تحدث عدد من نواب وأعضاء التنسيقية للتنويه عن أبرز معالم هذه الاستراتيجية.

سها سعيد بمؤتمر «استراتيجية التنسيقية» الجديدة:نحن أمناء على عقول الشباب

وقالت النائبة سها سعيد، امين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حرصنا على وجود اعضاء التنسيقية من الأحزاب المختلفة كونهم شريك مع الشباب المسيس المكون الرئيسي للتنسيقة وانه بالنظر إلي مسيرتنا بعهد قاطعناه بأن نعلي المصلحة الوطنية من خلال تنمية الحياة الحزبية والسياسية تحت شعار سياسة بمفهوم جديد، تلك المسيرة التي جعلتنا بمثابة قبلة للشباب السياسي والمعني بالعمل العام .

 

وأضافت سها سعيد  بكلمتها فى المؤتمر  الصحفى لتنسيقية الأحزاب لتدشين الاستراتيجية الجديدة متابعة" نحن المستأمنين على عقول وطاقات واحلام شباب رأو فينا شركاء للنجاح والاحلام” ، لافتة إلى مشاركة تنسيقية شباب الاحزاب فى منتدي شباب العالم وبمشاركة 6 نواب للمحافظين من اعضاء التنسيقية،مؤكدة أن هذه التداعيات استلزمت استحداث مجموعات عمل جديدة على اساس نوعي  لتكون بمثابة معمل فني لاخراج أوراق السياسات  والمخرجات من ناحية وتكون مدرسة للكادر من ناحية آخرى تكشف عن مشروع للنخب السياسيية.  

واوضحت سها سعيد”  كان لابد من استحداث انماطا للتنوير لتواكب التنمية ولأخذ الريادة فى صياغة الخطط التنويرية ونكون نموذك  تحتذي به الكيانات السياسية فى وضع الخطط التطويرية وبناء وبناء الهيكل التظيمية،  ان الاستراتيجية الجديدةتناوزبت ضم الهيئات البرلمانية للمجلس التشريعي بغرفتية لتحقيق التكامل، إضافة غلى تطوير كافة لجان الدعم   لتواطب متطلبات حجم النمكو لذي اصبح  يتمع به الكيان وتطوير اللجان النوعية الي منتديات  اتوسيع المشاركةوتنوع الخيتارت  فى مخرج سياسي وفني واعلامي  وفقا لاطار تنظيمي بشري والكتروني   

النائب أحمد فتحي: لجنة التدريب بالتنسيقية تعمل فى إطار استراتيجي لتنمية الأعضـاء علمياً ومهاريا

قال النائب أحمد فتحي، مسئول لجنة التدريب بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن لجنة التدريب والتطوير عملت علي دراسة وتحليل احتياجات الأعضـاء التدريبية ومطابقة ذلك برؤية التنسيقية ورسالتها، لافتا الى أن ذلك تم في إطار استراتيجي لتنمية الأعضـاء علمياً ومهاريا وذلك بإتباع خطوات منهجية بدأت بالتعاقد مع شركة Willis Towers Watson لعقد تقييمات الكترونية لأعضاء التنسيقية باستخدام أداة عالمية لإدارة المواهب لتحديد مواطن القوة لدي كل عضـو التي يمكن الاستفادة منها وتوظيفها والوقوف عن نقاط التنمية للعمل عليها من خلال برامج تدريبية مفصلة بناءاً على احتياجاتهم التدريبية وقد تم الحرص على عقد جلسات فردية لمناقشة نتائج تقييم كل عضو علي حدا لتحديد الخطوات الواجب اتخاذها بناءاً على نتائج التقييم.

 

 

وأشار النائب أحمد فتحي، فى كلمة اثناء المؤتمر الصحفي للتنسيقية لاعلان استراتيجيتها الجديدة، إلى تدشين نادي مدربي التنسيقية، وذلك لخلق كوادر تدريبية من أعضاء التنسيقية ليحققوا الاستفادة والاستمرارية في تدريب باقي الأعضاء، موضحا أن النادي انطلق في مارس الماضي وتم فتح باب التقديم للأعضاء ومن ثم عقد لجان تقييم للمتقدمين لقياس مهاراتهم التدريبية وتسجيل الموضـوعات، التي يمكن للمتقدم المشـاركة بها، وقد تم تقسيم المتقدمين إلي مدربين ومدربين مسـاعدين بناءا علي نتائج اللجنة ليتم بعد ذلك عقد تدريب مدربين لثقل مهارات ۲۰ عضـو من أعضاء النادي من خلال الاستعانة بمدرب معتمد، كما تم الاجتماع مع أعضـاء النادي لمناقشة رؤية ورسالة النادي وخطته المستقبلية وبالفعل نجح نادي مدربي التنسيقية في :

وضع برنامج تدريبي متكامل ومكثف للأعضاء الجدد يتضمن المهارات السياسية، الشخصية، الإدارية والبحثية الهامة للكادر السياسي.

- القيام بتدريب (۷۵) عضـوا من الأعضاء الجدد علي ثلاث دفعات تدريبية علي مدار ثلاثة أشهر مع الحرص علي تقييم أداء المدرب من خلال خبراء التدريب وتقييمات المتدربين للمحافظة علي كفاءة التدريب .

- تدريب (30) عضـوا من المتطوعين بأنشـطة التنسيقية لثقل مهاراتهمالشخصية وخبراتهم السياسية.

- تصميم مشروع تدريبي متكامل للشباب المرشحة للمحليات يتضمن عدد من المحافظات ويقوم عليه أعضاء نادي مدربي التنسيقية.

علاء مصطفي بمؤتمر«استراتيجية التنسيقية»: التحول الرقمي سمة من سمات عصرنا الحالي وهو أساس فكر الجمهورية الجديدة

قال النائب علاء مصطفي عضو مجلس الشيوخ، أن العالم بأثره وفي القلب منه الدولة المصرية يتابع ما يحدث من تطور تكنولوجي هائل يساهم بشكل ملحوظ في إحداث تغير جذري في بيئة الأعمال والخدمات في المؤسسات الخاصة و العامة. 

 

 

وأشار النائب علاء مصطفى، فى كلمته ثناء المؤتمر لالصحفي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أنه من الواضح للجميع أن "التحول الرقمي" أصبح سمة من سمات عصرنا الحالي وهو الأساس الذي تعتمد عليه الدولة المصرية في تطبيق فكر "الجمهورية الجديدة" لما يوفره من جهد ووقت ومال على المواطنين والهيئات الحكومية والخاصة، وهو ما يمكننا رصده من خلال توجهات الحكومة خلال السنوات الأخيرة في تطبيق الحلول التكنولوجية في كافة قطاعات ومشروعات الدولة.

واوضح النائب علاء مصطفي ، مسئول ملف الرقمنة والميكنة بتنسيقية باب الأحزاب، أنه تماشيا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجية مصر لتحقيق التحول الرقمي، وتطبيقا لشعار "سياسة بمفهوم جديد" الذي تبنته التنسيقية منذ انطلاقها في كافة الممارسات والفعاليات والأنشطة، شرعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مواكبة هذا التطور التكنولوجي والاستفادة من ثورة المعلومات والاتصالات لتطوير بيئة العمل ودعم اتخاذ القرار داخل التنسيقية.

  واكد علاء مصطفى، أن أحد الأهداف الرئيسة لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال الأشهر القليلة الماضية هي تحويل كافة العمليات والأنشطة التي يقوم بها الزملاء نواب وأعضاء التنسيقية إلى عمليات الكترونية تساعد على تقليل وتوفير الجهد والطاقة، وتساهم في تسهيل متابعة سير العمل وتنظيم وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتدعم أيضا عمليات الحوكمة التي تسعى التنسيقية لتطبيقها. 

  وتابع عضو مجلس الشيوخ، أنه قام فريق متخصص من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بتصميم وتنفيذ نظام رقمي متكامل فريد من نوعه ينظم العمليات والانشطة المختلفة داخل وحدات ولجان التنسيقية، ويسهل التواصل والعمل بين الأعضاء. وأختتم،  أود أن أؤكد لحضراتكم جميعا أن فريق العمل التقني سيعمل على توفير كافة السبل وتطويع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة وذلك لتقديم خدمات وحلول إبداعية ومبتكرة من أجل تسهيل عمل أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمساهمة في تقديم "سياسة بمفهوم جديد".  

محمد عزمي: لجنة التنظيم بالتنسيقية تمثل أحد لجان الدعم للكيان المنظمة للقواعد

قال النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ، مسئول لجنة التنظيم بالتنسيقية، أن هناك شعلة نشاط داخل تنسيقية الشباب، من خلال التدريبات الهامة والصالونات والأعمال داخل مجلسي النواب والشيوخ. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لتنسيقية الأحزاب لتدشين الاستراتيجية الجديدة، معرفا لجنة التنظيم والتي تمثل احد لجان الدعم داخل التنسيقية، والمسئولةعن تنظيم واعداد الفاعليات التي تشارك فيها، موضحا انها تنظم القواعد الداخلية بالتنسيقية وتعزز روح التشارك.

 

 

وأكد عزمي مسئول لجنة التنظيم بتنسيقية الشباب، ان اللجنة سياسية تتبنى سياسة واضحة في تدريب اعضائها على المراسم والبروتوكولات ومهارات التنيظم من اجل تنمية الالتزام ووثقل المهارت للمتدربين.

وأكد عزمي مسئول لجنة التنظيم بتنسيقية الشباب، ان اعضاء التنسيقية قامو بمجهود كبير خلال الفترة الماضية، وذلك بعمل ندوات وحضور أكبر قدر من الجلسات العامة. 

انجي مراد: لجنة الحوار السياسي بالتنسيقية تناقش موضوعات تهم الرأي العام ومشاكل الشارع المصري

قالت انجي مراد مسؤول لجنة الحوار السياسي بالتنسيقية، أن لجنة الحوار السياسي هي لجنة انُشئت ضمن استراتيجية التنسيقية الجديدة في اكتوبر 2021، والتي يتم الاعلان عنها رسميا اليوم، حيث تقوم بعقد الحوارات السياسية والندوات والصالونات والورش، حيث تراعي اساليب الحوار، وتقوم بعقد الحوار السياسي إما حواريا او على المنصات الالكترونية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للتسيقية الأحزاب لتدشين الاستراتيجية الجديدة، مضيفة أن لجنة الحوار تعمل وفقا لمكونات الحوار الصحيحة وتراعي اختيار المتحدثين، وتضم اللجنة فريق عمل متخصص من الخبراء والسياسيين. وتابعت:" أن اللجنة تتولى مراعاة الشكل الامثل لعرض الحوار واعداده، ووضع اهداف محددة من الحوار، من اراء ونتائج ملموسة.

وأضافت أنجي مراد مسؤول لجنة الحوار السياسي بالتنسيقية، أن اللجنة حرصت على مناقشة الموضوعات التي تهم الرأي العام او المشاكل التي تهم الشارع المصري، بهدف نشر الوعي ووالمعرفة، إضافة إلى الحصول على حوار سياسي ناجح،  وإيجاد الحلول، وتسهيل عمليات التواصل والربط بين كافة الاطراف المعنية بهدف الاسراع في عجلة التنية المستدامة بالمجمهورية الجديدة.

 

 

عمرو يونس: الهيئة البرلمانية المشكلة من أعضاء التنسيقية بمجلسي النواب والشيوخ أحد الأعمدة الأساسية للكيان

قال النائب عمرو يونس عضو مجلس النواب وأمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية في مجلسي الشيوخ والنواب، إنه كله فخر ان يقف اليوم في هذه اللحظة الفارقة من تطور التنسيقية ليعبر عن أبهى صور التمكين السياسي الحقيقي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وليعبر عن صوت تكتل سياسي تشريعي شاب من أعضاء التنسيقية ، أصوات تشريعية مخلصة مهما اختلفت ايدلوجياتهم فهم يتفقون على  الهدف والرؤى واعلاء مصلحة الوطن .

وأضاف النائب عمرو يونس خلال كلمة له فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022، أن  الهيئة البرلمانية المشكلة من أعضاء التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ تعتبر أحد الأعمدة الأساسية للتنسيقية في ممارسة العمل العام، عارضا ملخص لما أنجزته الهيئة البرلمانية للتنسيقية خلال دور الانعقاد الأول لمجلسي النواب والشيوخ.

وتابع :"ومن منطلق استمرار الكيان في مواكبة التطور و دعما لاستمرار تقديم القوة في النجاح في العمل السياسي نعلم اليوم استراتيجية جديدة للهيئة البرلمانية للتنسيقية للعمل داخل مجلسي النواب والشيوخ، تقوم الاستراتيجية الجديدة على ضم هيئتي مكتبي مجلسي النواب و الشيوخ لتكون هيئة برلمانية  صلبة موحدة تحت القبة قبة البرلمان تمد يد العون للدولة المصرية بفكر واطروحات الشباب السياسي، هيئة برلمانية تشريعية فتية مؤهلة لتعظيم الرؤى وتكثيف الجهود ، من خلال نقل الخبرات وتبادل الاراء فيما يتعلق بالتشريعات المطروحة والمقترحة وتعديلاتها في كافة المجالات".

 

 

ولفت النائب عمرو يونس الى أنه تصميم وتيرة عمل لهذه الهيئة حيث يتم التنسيق بين أعضائها في العمل النيابي بكل مسئولياته من تشريع و رقابة و خدمات و مراجعة استشارية و تقديم الرأي في القضايا الوطنية من خلال كل الاعضاء في المجلسين من أعضاء التنسيقية، مشيرا الى أنه يتم ذلك من خلال اجتماعات يومية وأسبوعية وشهرية للتنسيق في كل تفصيله وكل تحرك.

  وأوضح أن الهيئة تتشكل من أعضاء التنسيقية من النواب في مجلسي الشيوخ والنواب ومجموعة من الباحثين والمعاونيين الإداريين وهما بمثابة المكتب الفني للهيئة بجانب خبراء متخصصين في المجالات المختلفة يتم الاستعانة بهم وقت الحاجة، لافتا الى أن الهيئة البرلمانية في الاستراتيجية الجديدة تم تصميم وتيرة عملها كي تجعل عملنا تحت القبة أكثر تأثيرا وفاعلية لخدمة قضايا الوطن التي طالما جمعتنا ووحدتنا لخدمته.

شيماء عبد الآله: أساس عمل التنسيقة التوافق والاجتهاد والسعي الى التأهيل .. ونفخر بانتمائنا للكيان 

 

 

قالت الدكتورة شيماء عبد الآله مسئول المنتديات والمتحدث الرسمي لتنسيقة شباب الاحزاب والسياسيين، أنه بعد مرور 3 سنوات من الاجتهاد والعمل الدوؤب والتأكد من جودة مسارات العمل، أعلنت تنسيقية شباب الاحزاب الاستراتيجة الجديدة بما يتوافق مع العمل على التطوير والنجاح، حيث تحويل لجانها النوعية من إلى منتديات موسعه تتيح الفرصة في طرح مبادرات وملفات متنوعة تعرض على صناع القرار والتنفيذيين في مصر. جاء ذلك خلال كلمتها اثناء المؤتمر الصحفي للتنسيقية لاعلان استراتيجيتها الجديدة، مشيرة إلى أنه تم اطلاق 7 منتديات ويتكون كل منهم من فريق عمل ثابت، وفرق متغيره أيضا، موضحة أن اساس عمل التنسيقة هو التوافق والاجتهاد والسعي الى التأهيل والاستمرار على النجاح من اجل تقديدم سياسة بمفهوم جديد. واختتمت:" نفخر بانتمائنا لهذا الكيان وسنظل ونرجو من الله التوفيق وان نكون عند حسن الظن".

محمد فايز: العالم اصبح إزاء حزمة من العوامل والمصادر التي تؤدي لتغير تكاليف الإنتاج والأزمة الاقتصادية

وقال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن  الأزمة الاقتصادية العالمية كان بسبب ضعف في مدخلات الانتاج، بجانب تداعيات جائحة كورونا وسياسة الإغلاق التي طبقتها عديد من الدول، بجانب التغيرات المناخية التي سببت ندرة في بعض السلع وهذا ساهم في ارتفاع في تكاليف الإنتاج.

وقال خلال كلمته بصالون التنسيقية بشأن تأثير جائحة كورونا على الأزمة الاقتصادية  إن من بين العوامل أيضا ضعف سلاسل التوزيع والامداد على مستوى العالم للتعامل مع تلك الأزمة بما يساهم في توفير سلع وسيطة، مشيرا إلي أن عملية توفير السلع الوسطية ومداخلات الإنتاج يتطلب زيادة في تكاليف الإنتاج وهذا يترتب عليه ارتفاع في الأسعار.  وأضاف محمد فايز أن هناك متغير مهم يتعلق بالأزمة التى يواجهها سلاسل الامداد والتوريد ، مشيرا الى أن كل المنتجين العالميين اكتشفوا خطورة هذه الظاهرة وخلصوا الى ضرورة نشر سلال التوريد على مساحات واسعة فى العالم، متابعا :”قد نرى عالم مختلف بشكل كبير بعد تداعيات أزمة كورونا ". وأشار إلي أن العالم اصبح إزاء حزمة من العوامل والمصادر التي تؤدي في تغير تكاليف الإنتاج والأزمة الاقتصادية.

تابع موقع تحيا مصر علي