عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرثا محروس: مصر تصنف من أوائل الدول التي أعطت إهتمام للملف النووي

تحيا مصر

أشادت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن، ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باحتفالية هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالعيد الأول للطاقة النووية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن مصر تصنف من أوائل الدول التي أعطت إهتمام للملف النووي من خلال الاستراتيجية المنظمة لهذا الملف.

تحيا مصر يرصد تعليق النائبة مرثا محروس بشأن الاحتفال بالعيد الاول للطاقة النووية 

العيد الاول للطاقة النووية 

 وأضافت النائبة محروسمحروس، عضو مجلس النواب،  أن نجاح مصر وتحقيقها انجازات في الطاقة النووية سوف يدعم ملف مصر المناخي ورؤيتها في الوصول إلي بيئة نظيفة ،مما يعزز من التنمية وأيضا يدعم نجاح خطة مصر في بناء الجمهورية الجديدة.

وأوضحت مرثا محروس، أن هذا اليوم عيدا يحتفل به للمصريين ويسجله التاريخ لما يعكسه من نتائج إيجابية لخطة طويلة المدي ومميزات وإنجازات تدعو كل مصري للفخر بوجود محطة نووية علي أرضه تعد الأعلى أمانا والأحدث بالعالم.

وأكدت "محروس" أن المشروع النووي بمثابة شهادة إثبات لمكانة مصر السياسية والاقتصادية حيث جاء الاحتفال مع موعد توقيع عقد إنشاء المحطة النووية بين مصر وروسيا واختتمت مصر الان تشهد عصر جديد وتسير علي خطي ناجح يشهد له العالم.

هذا ووافق المجلس على مشروع قانون حقوق المسنين المقدم من الحكومة، والمقدم من النائب عبد الهادي القصبي فى ذات الشان.

يهدف مشروع قانون حقوق المسنين، - حسب المادة الأولي- إلى حماية ودعم حقوق المسنين، وكفالة تمتعهم بكل وسائل الرعاية المجتمعية بمختلف صورها، والعمل على تعزيز دمجهم في المجتمع بصورة كاملة وفعالة، وتأمين أسباب الحياة الكريمة لهم.

وتلتزم الدولة بكافة أجهزتها بحماية ودعم حقوق المسنين المنصوص عليها في هذا القانون أو في أي قانون آخر، وكافة حقوقهم الواردة بالاتفاقيات الدولية المنظمة لحقوق المسنين والمواثيق الدولية ذات الصلة النافذة في مصر، وعدم القيام بأي عمل أو ممارسة تتعارض مع أحكامها. فى المادة الخامسة، أن يكون للمسن الأولى بالرعاية الحق فى الحصول على مساعدة ضمانية شهرية فى حالة عدم حصوله على معاش تأميني، وفقا للضوابط والشروط والقواعد التى تحددها اللائحة التنفيذية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي