عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بكلمات مؤثرة.. النائب محمد عبد العزيز ينعي الراحل أحمد زيدان.. فيديو

تحيا مصر

نعى النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفاة الراحل أحمد زيدان مستشهدا بقول الله تعالى:" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ".

تحيا مصر

وتابع عبد العزيز خلال كلمته بالجلسة العامة:"  بـقــلــوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، يعز علي فى هذا الموقف الجلل أن ننعي أحمد زيدان ونعزى انفسنا فى واحد من أطهر الشباب.

النائب محمد عبد العزيز ينعي الراحل أحمد زيدان

 وأضاف عضو التنسيقية انه من اكثر الشباب المثقف، حيث انه كان طالب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وفي بداية مشواره العلمي أصر في عامه الاول ان يخوض انتخابات اتحاد الطلاب ويفوز بها ليكون أول شخص يفوز بهذا المنصب ويكون طالب في عامه الأول، موضحا أنه خاض انتخابات النواب وفاز بها على الرغم من صعوبة انتخابات دائرته وصغر سنه، إلا انه فاز وحصد ثقة أهالي دائرته.

محمد عبد العزيز عن الراحل أحمد زيدان : فاز بثقة أهله وعمل طوال وجوده فى البرلمان لخدمتهم

وتابع :" أحمد زيدان رغم أنه من أصغر المرشحين سنا فقد فاز بثقة أهله وعمل طوال وجوده فى البرلمان لخدمة المواطنين، وقد زاملته فى التنسيقية و كان يتعاون معنا لنقل خبراته، ولا  أجد من الكلمات ما أقوله لوصف الصديق أحمد زيدان ويكفى أننا رأينا فى جنازته كل طوائف الشعب المصرى بمختلف الفئات والطبقات السياسية".

وأوضح النائب محمد عبد العزيز أنه كان محبا للجميع فجمع في قلوبنا جميعا محبته، مختتما بقول الله :" وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

افق مجلس النواب، في جلسته العامة، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009.

تحيا مصر

واكتفى وكيل المجلس، بالموافقة من حيث المبدأ على مشروع القانون، على أن يتم الاستكمال في جلسة لاحقة. وبدأ المجلس في نظر 4 تقارير للجنة الشئون الاقتصادية بشأن اتفاقيات دولية. ووفقًا لتقرير لجنة التعليم بشأن قانون الجامعات الخاصة، تأتي أهمية التعديل، في ظل وجود سبع جامعات أهلية قائمة حاليًّا، مع إقبال متزايد من الوزارات والأشخاص الاعتبارية العامة الأخرى على إنشاء هذا النوع من الجامعات، مما ترتب عليه زيادة مطردة فى أعدادها.

النواب يقر مبدئيًا تعديلات قانون الجامعات الأهلية

وأوضح التقرير، أن الحكومة رأت التقدم بمشروع القانون المعروض أمام البرلمان لتشجيع الأشخاص الاعتبارية العامة على إنشاء  العلمي في البرلمان عن الملامح الأساسية لمشروع القانون المعروض والتي تتضمن مادتين بخلاف مادة النشر

تابع موقع تحيا مصر علي