a

هنأ أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي لتتويجه

منتخب مصر,محمد صلاح,تحيا مصر,أشرف صبحي,وزير الرياضة

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 27 مايو 2022 - 14:36

رياضة

أشرف صبحى عن محمد صلاح: هو خير سفير للرياضة المصرية

07:48 م - الأربعاء 1 ديسمبر 2021
أشرف صبحى عن محمد صلاح: هو خير سفير للرياضة المصرية

هنأ أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي لتتويجه بجائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم مساء الإثنين في إمارة موناكو الفرنسية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمستوى المتميز الذى يقدمه محمد صلاح سواء مع منتخب مصر أو مع فريقه الإنجليزى والذى استحق معه التتويج بتلك الجائزة كأول لاعب عربي وثالث في تاريخ القارة الإفريقية.

مؤكداً أن صلاح خير سفير للرياضة المصرية في ظل تمتعه بهذا المستوى العالمي فضلاً عن الأخلاقيات الرفيعة التي يتميز بها داخل و خارج الملعب.

القدم الذهبية 

حقق محمد صلاح جائزة القدم الذهبية لأفضل لاعب في العالم فوق الـ 28 عام.

وتمكن محمد صلاح أن يحصد الجائزة بعد منافسة مع ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، وروبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وتواجدت زوجه محمد صلاح معه خلال الحفل، وتم تسليمها الجائزة في حضور اللاعب الأفضل في العالم.

يذكر أن حفل القدم الذهبية أقيم اليوم في موناكو “فرنسا”.

وكان محمد صللاح يتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم بالون دور، وحقق المركز السابع في القائمة التي تصدرها ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

تشيلسي أفضل نادي في العالم من قبل فرانس فوتبول

توج فريق تشيلسي الإنجليزي، بأفضل نادي في عام 2021، بقيادة المدير الفني توماس توخيل، وقيادة سيزار أزبلكوتا بما قدموه من أداء في الموسم الماضي.

ونجح تشيلسي من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، بالنسخة الماضية، بقيادة توماس توخيل، في أول أعوامه مع البلوز.

دوناروما

ونجح الإيطالي دوناروما من التتويج بجائزة أفضل حارس من الألماني مانويل نوير والسنغالي إيدور ميندي حارس تشيلسي وبطل دوري أبطال أوروبا.

نجح الإيطالي دوناروما من التتويج بالجائزة، بعد تقديم موسم قوي وصعب، والتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا 2020، بالرغم من ضغر سنه.

وحرص دوناروما وهو على منصة التتويج بالشكر لزملائه السابقين في الفريق والحالي، أكد على الصعوبات التي واجهة في التدريبات للوصول إلى هنا.

روبيرت ليفاندوفيسكي 

توج البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل مهاجم في عام 2021، بعد موسم قوي وتألق شديد، وتسجيل 41 هدف في الموسم بمختلف البطولات.

ويتواجد البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي، في صفوف بايرن ميونخ الألماني، ومنتخب بلاده، والذي توج بالعام الماضي بالدوري الألماني مع فريقه.

وأشار روبيرت وهو على المنصة على فضل فريقه في التتويج بالجائزة، وقة دفاع فريقه في الموسم الماضي وما يقدمه فريقه معه ليصل لمنصت التتويج.  

تابع موقع تحيا مصر علي