عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب وجيه سنبل يلتقي محافظ الإسكندرية لمناقشة مشكلة الامطار والسيول

تحيا مصر

إلتقي اليوم السبت النائب وجيه رشدي يسي عضو مجلس الشيوخ عن قطاع غرب الدلتا بالسيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية في لقاء خاص لمناقشة بعض المشاكل والمعوقات المتعلقة بمشكلة الامطار والسيول التي تواجه المحافظة. 

مؤكداً انه بصفته نائباً عن قطاع غرب الدلتا  البحيرة  الإسكندرية  مطروح،  لابد من التدخل لإنهاء ومواجهة مشكلة تصريف مياه الأمطار والسيول بمحافظة الإسكندرية وتضرر عدد كبير من الأهالي. 

النائب وجيه سنبل يلتقي محافظ الإسكندرية لمناقشة  مشكلة الامطار والسيول

وقال المحافظ أن من عام ٢٠٠٤ كان هناك شبكة للصرف علي أسطح المنازل والشوارع ، لصرف مياه الشتاء وكان هناك خطأ أضفت مياه الصرف بالشوارع علي مياه صرف المنازل ومن هنا حدث المشكلة، والمشكلة تمت في الأماكن التي تم فيها انسداد للصفيات  الخاصة بالشوارع وتم إضافتها علي صفيات الصرف .

واكد محافظ الإسكندرية، أن قديماً  كانت مياه الشوارع له صرف مختلف تماماً عن مياه الصرف الصحي الخاص بالبيوت فكان بيتم صرف مياه الشتاء في البحر  .

مضيفًا انه في توسعات الكورنيش تم الغاء هذا الأمر بعد غلق المواسير  لذلك نري الأحياء القديمة في الإسكندرية لا يوجد بها اي مشاكل ، وهذه المشكلة تبدأ من الشاطبي الي المعمورة .

واضاف المحافظ أنه إذا تم إعادة هيكلة وتطوير الصرف الصحي وفصل مياه الشتاء عن مياه الصرف الصحي ستكون تكلفة هذه الهيكلة ١٣ مليار جنية علاوة عن  المعوقات المرورية اللي سوف تتم خلال عمل الشبكة الجديدة.

اجتماع نائب مع محافظ الاسكندرية 

وذكر المحافظ أن هذا الوضع خاضع للدراسة وسوف يتم البدء فيه جزئيا بعد اعتماده والموافقة عليه. 

كما تحدث النائب عن ضرورة التنسيق بين المستشفيات بالإسكندرية ومديرية الصحة بالبحيرة وذلك لتردد الكتير من أبناء محافظة البحيرة علي المستشفيات بالإسكندرية .

تابع موقع تحيا مصر علي