عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

 «سحب الأراضى من غير الجادين»..النائب علاء قريطم يكشف كواليس لقاء نفين جامع بصناعة النواب

تحيا مصر

قال النائب علاء حمدي قريطم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت مع وزيرة الصناعة الدكتورة نيفين جامع  100إجراء من أجل النهوض بالصناعة، مؤكدا أنه  تم مناقشة الأدوات والأساليب المقترحة للنهوض بالصناعة.

تحيا مصر

 

علاء قريطم: الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تصب في صالح الصناعة المصرية

 

وأضاف قريطم، في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر"، أن الإجرءات التي تمت مناقشاتها تصب جميعها في صالح الصناعة المصرية و أن الهدف هو الارتقاء بالصناعة وفتح الأسواق للمستثمرين، فضلا عن عمل غرف صناعية مؤهلة للمسمثرين الصغار.

وتابع عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن الإجراءات جميعها متصلة وهدفها هو الوصول إلي الأفضل في الصناعة، لافتا أن اللجنة ناقشت حلول سحب الأراضي من غير الجادين وإعطائها للمسثمرين الجادين أو الشركات التي تتوسع في مجالها، مضيفا: الإجراءات التي اتخذتها الحكومة تعمل علي توسيع الصناعة وزيادة الصادرات وتقضي علي البطالة.

 

عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود اجتماع اليوم الاحد، لاستعراض الــ 100 إجراء التي وضعتها الحكومة لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته، وتحقيق أهداف التنمية المنشودة والتي تأتي ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية بحضور الدكتوره نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

 

تحيا مصر يرصد تفاصيل اجتماع صناعة النواب اليوم 

 

وأضاف رئيس اللجنة خلال حضور وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع أن مناقشة الـ١٠٠ اجراء مع الوزيرة سيتم مناقشة كل إجراء بالتفصيل علي حدي بجانب معرفة المطلوب من كل وزارة متداخلة ضمن النهوض بالصناعة.

 

وقالت الوزيرة نيفين جامع ال١٠٠ إجراء للنهوض بالصناعة مسؤول عنهم عدد كبير من الوزرات وأكثرهم أهمية وزارة المالية، موضحة أنه لا يوجد قانون منظم للصناعة وهذا كان له سبب كبير في وجود معوقات ومشاكل كثيرة واجهتنا أثناء الـ١٠٠ إجراء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي