عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحة الشيوخ تناقش سد الفراغ الناشئ عن نقل تبعيات وزارة الصحة إلى هيئة الدواء و مشكلة الزيادة السكانية

تحيا مصر

تعقد لجنة الصحة  بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد جزر، اجتماعين اليوم،  لمناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهير عبدالسلام بشأن  مشكلة الزيادة السكانية في مصر والحلول المقترحات التي تدور حولها"، بالاشتراك مع لجنتي حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي وبحضور عدد من الشخصيات العامة.تحيا مصر

ويعقد الاجتماع الثاني لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع السابق في حضور مندوبي الحكومة أثناء مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الشيخ بشأن "مطالبة وزيرة الصحة والسكان ورئيس هيئة الدواء المصرية بإيجاد حل دائم لسد الفراغ الناشئ عن نقل تبعيات الوزارة اإلي الهيئة، ويعقد الاجتماع بحضور ممثلي الحكومة.

تفاصيل اجتماع لجنة الصحة بالشيوخ

كانت قد عقدت لجنة الصحة بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، أمس الأحد، حيث ناقش الاجتماع الأول  "قضية الزيادة السكانية".

  وفيما ناقش الاجتماع الثاني للجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ في،  مرض الهيموفليا( النزف الوراثي)  

وقال الدكتور محمد جزر رئيس اللجنة، أنه  لا بديل عن علاج وقائي منزلي لمرض الهيموفليا يحفظ حياتهم وكرامتهم.  

وأضاف رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ في كلمته خلال الاجتماع،  أنه تم اعطاء مهلة  أسبوعين تبدء من  اليوم لمسؤلي التأمين الصحي للانتهاء من وضع البروتوكول الوقائي المنزلي وآليات تنفيذه.

وقررت اللجنة استدعاء رئيس المجالس الطبية الأحد القادم لمناقشته في المرضي خارج مظلة التأمين وتطبيق العلاج الوقائي المنزلي لهم.

وأضاف الدكتور محمد جزر،  أنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بأصحاب الاحتياجات الخاصة من العار علينا أن يموت طفل من النزيف في القرن الواحد والعشرون نتيجة للبيروقراطية الغير مبررة في صرف الدواء بالرغم من توافره.   وقال مسئولو  هيئة الشراء الموحد: لم نقصر في توفير العلاج و علي استعداد لتلبية كافة الإحتاجات فوراً.

و كلفت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، كلا من الدكتورة نيڤين چورچ والدكتورة سلوي الحداد بمتابعة ماتم التوصية به في اللجنة والعرض علي اللجنة حتي يتم الانتهاء من حل المشكلة نهائياً.

 

تابع موقع تحيا مصر علي