عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة البترول تكشف عن خطتها  لزيادة الغاز الطبيعي في مصر  

وزير البترول مع ماثيوس
وزير البترول مع ماثيوس ريجاس

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان صحفي، نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، اليوم الثلاثاء، أن شركة إنرجين العالمية تستهدف التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر بالبحر المتوسط.

تحيا مصر

وتحدث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماثيوس ريجاس رئيس شركة انرجين العالمية حول معرفة خططها لتنمية وزيادة انتاج الغاز الطبيعى من مناطق عملها في مصر بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

الاكتشافات البترولية الجديدة

وتعمل الشركة على وضع الاكتشافات الغازية في منطقتي شمال أدكو وشمال العامرية على خريطة الإنتاج من خلال ربط الآبار الجديدة بتسهيلات إنتاج أبوقير، وهو ما يساعد على إضافة نحو 150 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعي.

وتعمل شركة إنرجين العالمية في مناطق ابوقير وشمال العامرية وشمال ادكو  بالبحر المتوسط، حيث تستهدف وضع الاكتشافات الغازية في منطقتي شمال ادكو وشمال العامرية على خريطة الانتاج من خلال ربط الآبار الجديدة بتسهيلات إنتاج ابوقير الامر الذى يضيف نحو ١٥٠ مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى.

وخلال اللقاء تم استعراض طموح الشركة وخطة عملها لبدء أنشطة استكشافية جديدة في المناطق التي تعمل بها الشركة وتستهدف التركيز على الطبقات العميقة بتلك المناطق.

تابع موقع تحيا مصر علي