عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حوادث الطرق تواصل حصد الأرواح رغم التطوير المستمر لشبكة الطرق في مصر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مصر خلال الساعات القليلة الماضية، حوادث انقلاب سيارات على طرق مختلفة في انحاء متفرقة، حيث لقى شخص مصرعه وأصيب 2 آخرين، إثر حادث إنقلاب سيارة ملاكي، أمس الثلاثاء، على طريق مرسى مطروح-سيوة.

تحيا مصر

حادث سيوى لم يكن الأول، حيث شهد طريق بلبيس الصحراوي بمحافظة الشرقية أمس، مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين بسحجات وكدمات بالجسم، بعد تصادم سيارة نقل بميكروباص أمام بنزيمة التعاون على طريق بلبيس – القاهرة.

 

حادث الطريق الأوسطي

وقبل قليل، إصيب 15 شخص بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الأوسطي بالقرب من نزلة طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي.

تراجع كبير في حوادث الطرق في مصر

وكشفت بيانات حديثة صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع كبير في حوادث الطرق في مصر بنهاية العام الماضي 2020، حيث سجل عدد الوفيات نتيجة حوادث الطرق تراجعا ملحوظ، حيث بلغت حالات الوفيات نحو 6164 متوفيا.

ووفقًا لإخر إحصائية فقد بلغ عدد الإصابات نحو 56 ألف إصابة نتيجة حوادث الطرق و789 حادث وهو ما يعتبر انخفاض عن الاعوام  الماضية بنسبة تقترب من 29%.

الدقهلية في صدارة قائمة المحافظات الأعلى إصابات

محافظة الدقهلية احتلت صدارة قائمة المحافظات التي تشهد أعلى معدل إصابات في حوادث الطرق، حيث وصل إجمالي الحوادث التي شهدتها المحافظة إلى 12 ألفا و767 إصابة، بينما جاءت محافظة القاهرة كأقل محافظة شهدت عدد حوادث طرق خلال عام 2020، حيث وصل عدد الإصابات إلى 219 إصابة فقط وفقًا لإخر إحصائية.

الحكومة تواصل تطوير وإنشاء الطرق 

وتواصل الحكومة العمل على إنشاء ورصف الطرق، حيث وصل إجمالي الأطوال المنفذة بالمرحلتين الأولى والثانية من الشبكة القومية للطرق نحو 4500 كيلومتر.

ووصل إجمالي أطوال الطرق المرصوفة على مستوى الجمهورية نحو 101.5 ألف كيلو متر، وتواصل الحكومة العمل في المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق بطول 1300 كيلو متر، كما تخطط الحكومة لتنفيذ 1200 كيلو متر عقب الانتهاء من المرحلة الثالثة، لتصل أطوال شبكة الطرق السريعة إلى 30.5 ألف كيلومتر.

تابع موقع تحيا مصر علي