عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي قبل لقاء السوبر الإفريقي

تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي قبل لقاء السوبر الإفريق

يلتقي النادي الأهلي مع الرجاء الرياضي المغربي اليوم، في لقاء يجمع بين الفريقن للمره التاسعة، والتي تاتي في نهائس السوبر الإفريقي 2021.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويلتقي الأهلي والرجاء المغربي اليوم في السابعة مساء، على ملعب أحمد بن علي المونديالي، بالعاصمة القطرية الدوحة، في لقاء نهائي السوبر الإفريقي.

ويدخل النادي الأهلي لقاء اليوم امام الرجاء المغربي وهو ممثل بطل دوري أبطال أفريقيا لموسم 2021، فيما يدخل الرجاء المغربي اللقاء وهو ممثل بطل كأس الكونفدرالية.

تاريخ مواجهات الاهلي والرجاء 

ألتقى الأهلي والرجاء 8 مرات من قبل، ويشهد تاريخ المواجهات بين الفريقين تفوق الأحمر حيث فاز 3 مرات، فيما فاز الأخضر مرتين، وفرض التعادل كلمته في 3 مناسبات.

كانت أول مواجهة بين الأهلي والرجاء سنة 1996 في القاهرة، في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، وحسم الأحمر المباراة لصالحه بثلات أهداف مقابل هدف.

وتواجه الأهلي والرجاء في بطولة النخبة العربية عام 1997، وكانت في المغرب ونجح المارد الأحمر في الفوز بثنائية نظيفة.

تقارير سعودية تؤكد اقتراب اتحاد جدة من ضم طارق حامد والنني

التقى الأهلي مع الرجاء المغربي في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأخضر الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب، ولكن التعادل الإيجابي كان عنوان لقاء الإياب بهدف لمثله.

واجه الأهلي منافسه الرجاء في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2002، في دور المجموعات، وفاز الأخضر بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، تعادل الأهلي مع الرجاء المغربي إيجابيًا بثلاث أهداف لمثلها.

كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، ونجح الأهلي في الفوز على الرجاء بهدف نظيف، بينما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة الإياب.

استعداد الأهلي لمباراة السوبر 

وخاض الفريق مباراتين وديتين استعدادًا لمباراة السوبر الإفريقي، حيث تعادل مع طلائع الجيش بهدف لمثله، وحقق الفوز على سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف.

ويخوض الأهلي مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، ويواجه الرجاء المغربي بطل الكونفدرالية. ويعد الأهلي هو بطل النسخة الأخيرة في السوبر الإفريقي على حساب نهضة بركان.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي

وتنقل مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية، مباراة النادي الأهلي والرجاء المغربي، على قناة بي إن سبورت اتش دي 1، بتعليق صوتي الدولي التونسي رؤوف خليف، فيما تنقل قنواة الكأس المباراة على قناة الكأس اتش دي 3 بتعليق صوتي رؤوف خليف أيضاً.  

تابع موقع تحيا مصر علي