عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيبي فوزي: اهتمام الرئيس السيسي بالصعيد جاء بعد تهميشه عشرات السنين

تحيا مصر

قالت النائبة فيبي فوزي وكيلة مجلس الشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على اهتمام الدولة المصرية بالصعيد، وذلك من خلال افتتاحات لمشروعات تنموية و خدمية بأنحاء الصعيد، مشيرة أن رؤية مصر 2030 تعتمد مفهوم التنمية الشاملة، التي لا تستثني إقليما جغرافياً و لا فئة من المواطنين أو قطاعا إقتصاديا.  

 تحيا مصر

ونوهت فوزي أن هذه الافتااحات  تعكس اهتماما خاصاً بصعيد مصر الذي كان مهمشا على مدار عشرات السنين الماضية . و للحقيقة ، فقد أذهلني الرقم الذي رصدته الدولة خلال سبع سنوات لتنمية الصعيد و البالغ تريليونا و مائة مليار جنيه، وأعتبره مؤشراً بامتياز على النقلة الحضارية النوعية التي يشهدها صعيد مصر.

فيبي فوزي: اهتمام الرئيس السيسي بالصعيد جاء بعد تهميشه عشرات السنين

وتابعت أن هذا الأمر يحسب للدولة انها و هي تنفق هذه المبالغ الفلكية على التنمية ، لم تكن فقط تستهدف إعادة البناء و تعزيز الخدمات و المرافق العامة و لكن أيضا بناء الإنسان عبر العديد من مشروعات التعليم الفني والمهني و التعليم العالي و الصحة ، و ايضا استهداف تحقيق الاستخدام الأمثل للموارد و الحفاظ عليها و تعظيم العائد منها . 

وأكدت على أن ماتم اليوم من افتتاحات يشير بوضوح إلى أن صعيد مصر قد بدأ طريق التنمية الشاملة ، و أنه قد بات جاذبا للاستثمارات المحلية و الأجنبية ، كما أنه في سبيله إلى أن يكون جاذبا لأبنائه من خلال توفير فرص العمل و التقدم ، و من خلال  تحسين جودة الحياة لتتوافق مع شعار الجمهورية الجديدة الذي طالما نادى به السيد الرئيس لكل مواطن على أرض مصر و أعني به " حياة كريمة " .

خطة تنمية الصعيد

وتابعت:” من الملفت للنظر تكامل الجهود التي قامت و تقوم بها مختلف الوزارات سواء البترول أو الاسكان و الصحة و التعليم و التعليم العالي ، و غيرها في تنفيذ خطة تنمية الصعيد و التي تفصح عن تنسيق واضح بين كافة أجهزة الدولة الأمر الذي من شأنه تجسيد فكرة استدامة التنمية ، كما يستحق الإشادة امتداد هذه المنجزات على مساحات واسعة من محافظات الجنوب و عدم اقتصارها على المدن . اليوم نطمئن جميعا إلى أن الصعيد قد أصبح بالفعل رقما مهما في معادلة التقدم و التطوير التي تشهدها مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي