عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتراحات وشكاوي النواب" تناقش اقتراح سيد نصر  لإقامة وحدة عمليات مصغرة في الوحدة الطبية بحدائق القبة

تحيا مصر

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوي برئاسة النائب عاطف ناصر اليوم الاقتراح برغبة المقدم من النائب سيد نصر عضو مجلس النواب عن دائرة حدائق القبة، بشأن إقامة وحدة عمليات مصغرة في الوحدة الطبية بإدارة حدائق القبة الطبية، محافظة القاهرة.

تحيا مصر

وأوضح النائب سيد نصر أن هناك تقصير في بعض الخدمات المقدمة للمواطن بالحدائق مثل ندره سرير  الرعاية المركزة للمواطن، وخاصة لان حدائق القبة بها كثافة سكنية والمستشفيات المجاورة للمنطقة لا تستطيع أن تلبي كافة الاحتياجات خاصة في ظل أزمة كورونا لان جميع المستشفيات تعمل بكفائة ٥٠٪؜ فقط والباقي لخدمة مرضى الكورونا.

 

سيد نصر:  هناك تقصير في بعض الخدمات المقدمة للمواطن بالحدائق

وأشار "نصر" الى أنه كانت وحدة الخليج المصري الصحية بها قسم نساء وتوليد وتقدم خدمة  الولادة ولكن تم الغائها، كما  هناك ٧٥٪؜ من سكان المنطقة ذات ظروف اقتصادية متوسطة ونحن نريد النظر اليهم، فكل ما نريده وحدة عمليات لجراحات اليوم الواحد

وقال  الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة القاهرة  إنه تم مخاطبة وزيرة الصحة وجاء  الرد تعذر إقامة وحدة عمليات مصغرة في الوحدة الطبية لان الوحدة الطبية لا يمكن أقامة غرفة عمليات بها،  لعدم توافر المساحة في توفير وحدة عناية مركزة وبنك دم، ولكن هناك حلول بديلة لرفع الخدمة بالمنطقة وهي أن مستشفى منشية البكري سيتم العمل فيها قريبا جدا بكامل طاقتها مما يجعلها قادرة على استيعاب سكان حدائق القبة وخدمتهم بشكل أفضل.

وأوضح "شوقي" أن مراكز الولادة تم الغائها طبقا للمعايير الجديدة من كافة الوحدات، ولكن سوف نعمل بشكل قوي بالتنسيق مع النائب سيد نصر و مدير الصحة بحدائق القبة على رفع خدمة الطبية بالمنطقة بشكل أكبر.

و في نهاية المناقشة اوصت اللجنة بتأجيل المقترح لحين اعادة الدراسة وتشكيل لجنة لدراسة المقترح على أرض الواقع،و  افادة اللجنة بالتقرير في خلال ٣٠ يومًا.

تابع موقع تحيا مصر علي