عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأربعاء المقبل..البرلمان يناقش تقرير لجنة الزراعة بشأن صندوق تحسين الأقطان المصرية..وتقرير الطاقة والبيئة بشأن قانون التخطيط العام للدولة

تحيا مصر

تستأنف الجلسة العامة للبرلمان جدول اعمالها برئاسة المستشار حنفي جبالي، الأربعاء المقبل، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات المناقشة العامة، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية ومكتبي لجنتي الصناعة، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن دمج صندوق تحسين الأقطان المصرية في معهد بحوث القطن التابع لمركز البحوث الزراعية.

 تحيا مصر يرصد تفاصيل الجلسة العامة الأربعاء المقبل 

صندوق تحسين الأقطان 

كما يستكمل المجلس مناقشة الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة، حيث يناقش الطلبات المقدمة من :

4.    العضو محمد الصمودي وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن دعم الفلاح المصري في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج وتدني أسعار المحاصيل الزراعية.

5.    العضو مجدي ملك وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إنهاء تحديد الأحوزة العمرانية لإصدار تراخيص البناء بقرى المحافظات وخاصة محافظة المنيا.

6.  العضو آيات الحداد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إطلاق حملة توعية بالمناطق التاريخية والأثرية.

7. العضو تامر عبد القادر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على الخزان الجوفي النوبي وحُسن استغلاله.

8. العضو الطاهر عبد الحميد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تنفيذ قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع. 9. العضو أحمد حته وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن خطة تنشيط السياحة.

قانون التخطيط العام للدولة 

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والإسكان والمرافق العامة والتعمير، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التخطيط العام للدولة.  

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي