a

كشف السويسري جينو انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن عدم قدرته على التواصل

تحيا مصر,الاتحاد الدولي لكرة القدم,أمم أفريقيا,صامويل ايتو,انفانتينو,الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

رئيس التحرير
عمرو الديب
الإثنين 23 مايو 2022 - 10:01

رياضة

هذا ماقاله إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن صامويل إيتو

04:28 م - الثلاثاء 4 يناير 2022

كشف السويسري جينو انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن عدم قدرته على التواصل مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل ايتو.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقال: "لم أستطع إيجاد طريقة مناسبة للتفاهم مع رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد، لديه نظرة ومقترحات للكرة الافريقية لا يمكن تطبيقها علي أرض الواقع لأن إفريقيا ليست أوروبا".

وأضاف: "كيف يطلب منا أن نمنح شرف تنظيم المونديال بالتساوي بين القارات الخمس، ومنح مقاعد اضافية لمنتخبات افريقيا في كأس العالم كما يصر علي منح مقعد قيادي لشخصية افريقية في الاتحاد الدولي".

وواصل: "نفهم أن أفريقيا بها بعض النقائص ونحن قيد دراستها، سنحققها مع الوقت لكن صامويل إيتو متحمس ويملك غيرة زائدة علي ابناء جلدته الأفارقة".

قانون إيقاف الساعة 

وأشار: "‏انفانتينو يعلن أن الفيفا تدرس امكانية تنفيذ قانون إيقاف الساعه خلال توقف المباراة أعتقد أننا نحتاج إلى إيجاد حل يساعدنا على الحصول على وقت نظيف في المباريات، وتظهر المشكلة عندما يفوز فريق ويتعرض أحد لاعبيه للإعاقة، حيث يبقى على الأرض ويتصرف كما لو أن صاعقة قد ضربته".

اختتم: "ليس من الطبيعي أن نلعب 47 أو 48 دقيقة فقط من المباراة، علينا أن نشاهد 60 دقيقة على الأقل كوقت نظيف في كل 90 دقيقة ، لا أعرف إذا كان إيقاف الوقت مع كل توقف سيكون حلا، في البداية لم أكن موافقا على تقنية الفيديو، ولكن الآن نحن نرى كيف تؤثر في المباريات".

تصريحات صامويل إيتو 

وأكد صامويل إيتو في تصريحات صحفية "سيكون هناك تغيير في شكل المنصة الشرفية لبطولة الأمم الافريقية، والبداية من المباراة الافتتاحية للكان على ملعب أحمد أهيدجو، وأنها سوف تكون مخصصة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقط واساطير القارة السمراء".

وتابع "كأس أمم أفريقيا تخص الأفارقة فلابد أن يتم إظهار أسطايرنا في أفضل صورة لهم لأنهم ممثلي القارة ولعبوا في هذه البطولة على مدار سنوات عديدة".

اتهامات بين كيروش وعامر حسين بسبب مباراة الأهلي وبيراميدز

وزاد "المدعويين من خارج الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دون إستثناء سيتواجدوا في الصف الثاني خلفأساطير كرة القدم الأفريقية، وهذا الأمر ينطبق على الجميع من خارج أفريقيا وأولهم إنفانتينو رئيس الكاف".

وواصل "مرحباً بالجميع في لاكاميرون ولكن هناك ضوابط لابد من العمل عليها خلال البطولة المقبلة، وهذا الأمر لا يعني بأننا عنصريين ولكن لابد أن يتواجد كل شخص في مكانه الطبيعي فقط، وليس من العقل أن يجلس إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في مكان أعلى من روجيه ميلا أحد أساطير كرة القدم الأفريقية".

تابع موقع تحيا مصر علي