عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينهم ممثلة.. قصص مشاهير اتهموا بالتحرش والاغتصاب وأمور مخلة بالأداب ودمروا ضحياهم

فنانين متهمين بالتحرش
فنانين متهمين بالتحرش

الجرائم كثيرة ومتنوعة بأشكالها وألوانها، ولم تقتصر قائمة مرتكبي جرائم التحرش والإعتداء الجنسي على الفقراء أو عاطلين أو قليل الدخل والتعليم فقط، ولكن ضمت أيضًا اسماءًا معروفة في المجتمعات الغربية والعربية، منهم أطباء ومعلمين وكبار السياسين، ولم تخلو حتى من نجوم السنيما في كل مكان، حتى في المجتمعات الغربية المنفتحة والمتحضرة.

 

تحيا مصر يقدم لكم قائمة باسماء أشهر المتهمين بالتحرش في المجال الفني عالميًا وحليًا

 

صرخات النساء اللواتي تعرضن للتحرش

في نهاية عام 2017، أطلقت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو هاشتاج مي تو me too، للكشف عن اسماء المتحرشين ومرتكبي جرائم الإعتداء الجنسي، حيث تقوم الناجيات بوضع هذا الهاشتاج الذي يعني "أنا أيضًا" على قصتها التي تنشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وتفاعلت كثير من النساء حول العالم مع هذا الهاشتاج، وضمنَّ قصصهنَّ إليه، وكثيرات أيضًا أعلنَّ اسماء المجرمين.

 

 

المنتج الأمريكي هارفي واينستين متحرش!

أتهام المنتج الأمريكي هارفي واينستين، صاحب الـ66 عام، بجريمة التحرشي الجنسي بعارضة ازياء تبلغ من العمر 16، تحمل الجنسية البولندية. وذلك حسب الوثائق القضائية.

روت  العارضة البولندية تفاصيل الحادث، حيث أخذها إلى بيته وهددها بالسلاح لكي تدخل معه في علاقة جنسية، وأكدت الفتاة أنه ظل يتحرش بها 10 سنوات، وهي غير قادرة للإبلاغ عنه بسبب نفوذه.

 

شاركت سلمى حايك ومجموعة تزيد عن 70 إمرأة في مسيرة غضب ضد زير النساء هارفي واينستين، وتم أتهامه بعدد من الجرائم ناتج بلاغات مختلفة، تكفي لبقائه في السن طوال حياته.

 

كيفين سبيسي متهم بالتحرش الجنسي

كما تم أتهام الممثل الأمريكي كيفين سبيسي من قِبَل مراهق، بالتحرش بها في أحد الحانات في ولاية ماساتشوستس، في الولايات المتحدة، سنة 2016، وتمت محاكمة سبيسي في 7 يناير 2019، حيث أنكر الممثل الأمريكي ما تم أتهامه به، ورفض دفع ثم خطأ لم يفعله. وأدعى أن والدة هذا المراهق هي مقدمة الأخبار السابقة هيذر أونرو، التي أعلنت عن الحادث للإعلام، وهي تفعل ذلك فقط للشهرة. وظهر عدت أتهامات لكيفين سبيسي بالتحرش الجنسي بعد ذلك.

 
 

 

مورجان فريمان متحرش جنسي

أعتزل الفنان مورجان فريمان التمثيل بعد تكرار أتهامات التحرش الجنسي وسوء السلوك من 8 سيدات، وقامت المساعدة الإنتاجية لشركة فريمان باتهام الممثل الشهير بالتحرش بها، وذلك أثناء تصوير الفيلم الكوميدي Going in style.

 

كما قالت إحدى العاملات في فيلم Now you see me:"كل العاملات عرفنَّ أن لا يرتدينَّ ملابس تظهر أجسادهنَّ في حضور مورجان فريمان"، بعدها خرج فريمن ببيان عام ليعتذر، وقال فيه:"أي شخص يعرفني أو عمل معي يعرف أنني لست شخصا يسيء للآخرين عن عمد أو يتعمد إزعاجهم". ووصفه الإعلام الروسي بالمغفل.

 

آسيا أرجنتو متحرشة تشتري صمت ضحاياها بالمال

الممثل الشاب جيمي بينيت أتهم الممثلة الإيطالية آسيا أرجنتو بالتحرش به جنسيًا وهو في سن17 عام.

دفعت أرجنتو مبلغ يقدر بـ380 ألف دولارًا لجيمي بينيت لشراء صمته، بينما نفت كاري جولدبرج محامية الممثلة الإطالية أن هذا المبلغكان رشوة للسكوت، وقالت أنه كان لمسادته وهو الذي طلب ذلك.

 

 

المخرج إسلام العزازي يشارك في القاهرة السنيمائي وهو متحرش جنسي

ووجهت موجات غضب ضد المخرج إسلام العزاي عام 2020، وذلك لمشاركته في مهرجان القاهرة السنيمائي وهو متحرش بالنساء.

 

وأكد وقتها محمد حفظي المسؤل عن المهرجان أحترام كل القائمين على المهرجان للمرأة، وستم منع هذا المخرج أو آخرين إذا تم التأكد من أنهم متحرشين، أوتقدمت ضدهم أي بلاغات رسمية، ونفى العزازي عن نفسه كل التهم، من خلال بوست نشره أنذاك على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلَا:"الشهادات التي نشرت امبارح والنهاردة، وربط البعض اسمي بها، هي ممتلئة بعدم الصحة والافتراء".

 

المخرج خالد يوسف وأتهامه بالتحرش

أتُهِم المخرج خالد يوسف بالتحرش، من جهة زوجة أستاذ جامعي بالأسكندرية. حيث ألتقت الضحية بيوسف في مهرجان الأسكندرية لعام 2015، وأثناء أتخاذ صورة تذكارية معه بصحبة زوجها، قال لها أنها وجه سنيمائي كان يبحث عنه طويلُا، ولما ذهت لمكتبه لتقوم بإختبارات الأداء تهجم عليها وقبلها، وحاول إغتصابها، ولما صرخت أعتذر لها وترك الغرفة، وعاد بعد قليل ليهددها بصور شخصية لها، ولما حاولت الإتصال به لإسترجاع الصور قال لها تتصل به بعد الإنتخابات التي كان يخوضها وقتها مرشحًا نفسه عن دائرة كفر الشيخ بالقليوبية.

أتهامات متتالية لسعد لمجرد بالإغتصاب والتحرش

بينما تصدر اسم المغني سعد لمجرد، حامل الجنسية المغربة، أخبار التحرش والإغتصاب لعدة سنوات، وكان أول ما خرج للإعلام هو محاولة إغتصاب فتاة فرنسية أثناء إقامته بفرنسا، وحققت في هذه الواقعةالمحكمة الفرنسية، وبعدما اسقط عنه القاضي هذه الجنيا لعد إكتمال الأدلة، عادت المحكمة ونظرت فيها، حكمت عليه بعشرين عامًا.

ومنذ عام 2016، توالت بعدها أتهامات بالإغتصاب والعنف ضد البنات الأجنبيات والعربيات، ووصل الأمر لتحرشه بطفل صغير.

 
 

 

 قضايا مشابهة

وتبعه الممثل شادي خلف التي تحررضت ضده العديد من البلاغات بسبب تحرشه بالفتيات اللواتي يتدربن معه على التمثيل، ومحاولات أغتصابه لهن.

وتم الحكم على نجم برنامج سوبر ستار، الإمراتي سعود ابو سلطان بالسجن 3 سنوات لأغتصابه فتاة في فرنسا، وهى فاقدة الوعي.

رفعت الفنانة نهلة زكي دعوة قضائية ضد المنتج محمد السبكي، وخرج بكفالة 10 آلاف جنيه.

 

كما خرجت في العام الماضي العديد من القصص لتميم يونس المغني المصري، تتهمه بالتحرش والإعتداء الجنسي، وبعد ما كان يزيد وعي الجمهور بتصديق الناجيات من الجرائم الجنسية، أصبح هو نفسه يهاجمها وينفيها.

تابع موقع تحيا مصر علي