عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يشارك في ورشة عمل "التعليم ما بعد الجائحة مسارات التعافي"|صور 

تحيا مصر

شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في ورشة عمل  بعنوان "التعليم ما بعد الجائحة مسارات التعافي"، ضمن ورش العمل التحضيرية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وضم الوفد كل من النائبة راجية الفقى عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية، ود.أحمد سراج وإيهاب دعبس، أعضاء التنسيقية.

تحيا مصر

 

 

تناولت الورشة طرح العديد من قضايا التعليم الهامة علي كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، ومن أهمها، المخاطر التي تواجه الشباب والأطفال وكيفية التغلب عليها، والإستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وكذلك أهمية توافر البنية التحتية. 

 

 

التعليم ما بعد الجائحة مسارات التعافي

كما ناقش الحضور بالورشة سبل إعداد برنامج للمواطنة الرقمية في أفريقيا والشرق الأوسط، من أجل نشر  الوعي والسلوك الآمن لاستخدام التكنولوجيا، لخلق جيل جديد قادر علي التعامل مع المتغيرات ومواجهة الظواهر السلبيه المرتبطة بالتوسع في التكنولوجيا.

 

 

ونوقش في الورشة أيضا تمويل ودعم التعليم ما قبل الجامعي، والحد من ظاهره التسرب التعليمي في الدول الأكثر فقرا، وضعف الموازنات المالية الداعمة للتعليم في مختلف الدول.

 

 

وفي نهاية الورشة تم مناقشة أوجه فساد التعليم وطرق القضاء عليه.

التنسيقية تستعد للمشاركة في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم 

استعدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمشاركتها غدا الإثنين ١٠ يناير  في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، والذي يستمر  حتى ١٣ يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وتشارك تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في هذه النسخة بجناح خاص بها بالمنتدى فضلا عن مشاركة أعضائها في العديد من ورش عمل المنتدى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي