عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيروش: من الجيد البداية أمام منتخب قوي في أمم أفريقيا

كيروش: من الجيد البداية
كيروش: من الجيد البداية أمام منتخب قوي في أمم أفريقيا

علق البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، على مواجهة نيجيريا في أولى مباريات الفراعنة في البطولة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويلتقي المنتخب الوطني مع تيجيريا غداً الثلاثاء، في الساعة السادسة مساء، في لقاء يجمع بين المنتخبين في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، من منافسات نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

وقال كيروش في تصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص عن المباراة: "نيجيريا فريق كبير ولا اعتراض على مواجهته في البداية، من الجيد البدء ضد الأقوياء".

وتابع: "هناك منافسة كبيرة داخل الفريق وهذا جيد فقد جئنا للعب 7 مباريات".

وأضاف: "إنه لمن دواعي سروري أن ألعب ضد فريق عظيم مثل نيجيريا مع لاعبي كأس العالم. نريد أن نلعب ضد الأفضل في البطولة وهذا اختبار جيد".

 

استبعاد 15 لاعب من القائمة المبدئية

استبعد كارلوس كيروش 15 لاعب عن قائمة المنتخب الوطني الأول، لتستقر القائمة على 25 لاعب، ويأتي بعدها بعدة أيام ويكشف عن ثلاث لاعبين أخرين في الإحتياطي للقائمة الأساسية.

وعاد مروان حمدي وإبراهيم عادل محمد حمدي، لقائمة المنتخب الوطني ليكون الثلاثي على الإحتياطي من قائمة الفراعنة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2021.

كارلوس كيروش يستدعي مروان داوود بدلاً من إبراهيم عادل لقائمة منتخب مصر

تعدد وكثرة إصابات كورونا في صفوف الفراعنة للمنتخب الأول، قبل السفر فرضت على كيروش العديد من التسائلات، حول ضم بديل المصابين، وهذا ليس فقط على لاعبي الفريق ولكن أيضاً على جانب الجهاز الفني أيضاً.

يلتقي المنتخب الوطني في اول مبارياته ببطولة أمم أفريقيا، في ثوبها الـ 33 من تاريخ البطولة، والظهور الـ 25 للفراعنة في البطولة، يأتي أمام منتخب نيجيريا.

موعد مباراة مصر ونيجيريا 

 ويستعد المنتخب الوطني لخوض منافسات بطولة أمم أفريقيا التي تقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل ، ويستهل منتخب مصر مشواره في بطولة أمم أفريقيا بمواجهة نيجيريا يوم 11 يناير الجاري.

وتترقب جماهير كرة القدم جول العالم على مشاهدت مباراة مصر ونيحيريا في لقاء افتتاح المجموعة الرابعة بنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والتي تنطلق غداً في السادسة مساء.

تواجد الفرعون المصري محمد صلاح، أفضل لاعبي العالم في عام 2021، في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون، يزيد من تشوق ورؤيته في الملاعب من قبل الجماهير الإفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي