عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشا اسحق: قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأأدنى للأجور تؤكد اهتمام الدولة بالمواطنين

تحيا مصر

قالت النائبة رشا اسحق أمين سر لجنة حقوق الانسان أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعد استعراض مشروع موازنة العام المالي القادم ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ في اجتماعه  مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير المالية و الدكتور محمد معيط وزير المالية و السيد احمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية و الدكتور ايهاب ابو عيش نائب وزير المالية للخرانة العامة؛ في اطار اهتمام سيادته ببناء الانسان ، و استعادة الهوية المصرية، و زيادة الوعي و الانتماء الوطني .

تحيا مصر

ونوهت ان القرارات جاءت  تطبيقا لما جائت به الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مجال حق الانسان في التعليم و في الصحة و في العمل و في تحسين جودة حياة المواطن المصري بصفة عامة  .

رشا اسحق: قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأأدنى للأجور تؤكد اهتمام الدولة بالمواطنين

و انصبت هذه القرارات لتحسين جودة العملية التعليمية من خلال سد العجز في عدد المدرسين، مع الاهتمام بتدريبهم و تأهليهم و اعدادهم الاعداد الجيد ليتمكنوا من دورهم في بناء الطفل و تربية و تعليم طلابنا في المراحل التعليمية المختلفة .

تحسين مستوي الصحة و الارتقاء بمستوي معيشة كافة الاطقم الطبية

وتابعت:” جاءت ايضا هذه القرارات لتحسين مستوي الصحة و الارتقاء بمستوي معيشة كافة الاطقم الطبية من تخصصات طب الاسنان و العلاج الطبيعي و التمريض برفع مكافاة اطباء الامتياز و التي تصرف لهم خلال فترة التدريب.

وأكملت اسحث:| من اهم نتائج هذه القرارات تشجيع الاستثمار و تهيئة البيئة الملائمة له و استعراض محاور استراتيجية تطوير المنظومة الجمركية و الوفورات التي تتحقق للمستوردين نتيجة ميكنة و حوكمة منظومة الجمارك ، بالإضافة لتبسيط إجراءات الافراج الجمركي و تطوير المنظومة الجمركية ، حيث وجه سيادة الرئيس بمواصلة العمل علي خفض ازمنة الافراج للوصول بها الي ذات يوم ورود الشحنات ، مع ضرورة مراعاة كافة المعايير العالمية لجودة السلع الواردة الي مصر”.

واختتمت:” كانت ايضا من اهم اهداف قرارات اليوم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل التعامل مع الممولين لمصلحة الضرائب و تفعيل الهيكل التنظيمي الموحد لمصلحة الضرائب.  زيادة بند الأجور الي حوالي ٤٠٠ مليار جنيه يأتي في اطار تحسين اوضاع الاسرة المصرية و الارتقاء بمستوي معيشتها ليعيشوا الحياة الكريمة التي تليق بهم في الجمهورية الجديدة”.

تابع موقع تحيا مصر علي