عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كأس أمم إفريقيا: موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار.. والقنوات الناقلة

كأس أمم إفريقيا:
كأس أمم إفريقيا: موعد مباراة الجزائر وكوت ديفوار.. والقنوات

تنطلق صافرة بداية مباراة الجزائر وكوت ديفوار، في السادسة مساء ، في لقاء يجمع بين المنتخبين في الجولة الثالثة والأخيرة، من المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم إفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويبحث منتخب الجزائر في المباراة عن تحقيق الفوز، على ساحل العاج، لضمان مركز في الدور ثمن النهائي من البطولة، بعد تأخرة في ترتيب المجموعة في المركز الأخير برصيد نقطة وحيده.

يحتل منتخب ساحل العاج "كوت ديفوار" المركز الأول، في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط، فيما يحتل المنتخب الجزائري المركز الرابع والأخير في ترتيب المجموعة بنقطة.

القنوات الناقلة لمباراة الجزائر وكوت ديفوار

يشهد ملعب جابوما، على لقاء منتخبي الجزائر وكوت ديفوار، وتبث المباراة على قناة beIN Sports HD 1 Max، بتعليق صوتي حفيظ دراجي.

ويدير اللقاء الجنوب إفريقي فيكتور جوميز كحكم للساحة ويساعده كل من زاكيل سويلا كحكم مساعد أول بينما سورو فاتسوان من ليسوتو حكم مساعد ثان.

بينما باسيفيك ندابيهاوينيمانا الحكم البوروندي سيكون حكما رابعا في المباراة.

قائمة الجزائر في أمم أفريقيا 2021

حراس المرمى: مصطفى زغبة، الكسندر أوكيدجا، رايس مبولحي.

الـدفـاع: يوسف عطال، عيسى ماندي، إلياس شتي، رامي بن سبعيني، رضا حلايمية، حسين بن عيادة، محمد امين توقاي، جمال بن العمري، مـهـدي تاهرات، عبد القادر بدران.

رضا عبد العال: «منتخب مصر بيلعب كورة عشوائية»

الوسط: إسماعيل بن ناصر، سفيان فغولي، آدم زرقـان، سفيان بن دبكة، هاريس بلقبلة، راميز زروقي

الهجوم: محمد الأمين عمورة، رياض محرز، ياسين براهيمي، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، فريد بولاية، سعيد بن رحمة، يوسف بلايلي، آدم وناس.

توج منتخب الجزائر بكأس العرب بعد الفوز على تونس بنتيجة 2/0 على استاد "البيت"، ضمن اللقاء النهائي من البطولة المقامه في  قطر 2021.

كأس أمم أفريقيا

وكانت البطولة قد واجهت شبح الإلغاء خلال الفترة المقبلة بعد ضغط الصحافة الأوروبية على الكاف من أجل تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا، ولكن واجهت الكاميرون الجميع وأعلنت استعدادها لتنظيم البطولة بشكل رسمي.

ويعتبر النجم المصري محمد صلاح أغلى لاعبي البطولة حاليا، وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي الخاص بالقيمة التسويقية للاعبين والأندية، يتواجد الفرعون بقيمة 100 مليون يورو وهو أكبر من منتخبات عديدة ويتفوق عليه فقط أول 9 منتخبات في التصنيف الأفريقي.

تابع موقع تحيا مصر علي