عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ومعلق مباراة الجابون وبوركينا فاسو.. والقنوات الناقلة

موعد ومعلق مباراة
موعد ومعلق مباراة الجابون وبوركينا فاسو.. والقنوات الناقلة

يلتقي بوركينا فاسو والجابون، اليوم في الساعة السادسة مساء، في لقاء يجمع بين المنتخبين في مباراة دور الثمن نهائي من منافسات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

يشهد ملعب ليمبي، على مباراة بوركينا فاسو والجابون، وتبث المباراة على قناة beIN Sports HD 2 Max / beIN Sports HD 1 Max، بتعليق صوتي عادل خلو.

تأهل المنتخب الجابوني من المجموعة الثالثة من البطولة، بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، خلف المتصدر منتخب المغرب برصيد 7 نقاط..

فيما تأهل منتخب بوركينا فاسو من المجموعة الأولى من البطولة، بعد إحتلاله المركز الثاني خلف منتخب الكاميرون، برصيد 4 نقاط، خلف المتصدر منتخب الكاميروني برصيد برصيد 7 نقاط.

نتيجة مباراة بوركينا فاسو وإثيبويا 

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة منتخبي، بوركينا فاسو وإثيوبيا، بهدف مقابل هدف، في لقاء جمع بين الطرفين في ثالث جولات المجموعة الأولى، لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

وسجل بوركينا فاسو الهدف الأول في المباارة في الدقيقة الـ 24 من عمر اللقاء، من خلال أداما جويرا ارسل تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيريل بايالا على حدود منطقة الجزاء الذي سددها من فوق الحارس تيكليماريام شانكو لتمر الكرة داخل الشباك.

 عاد منتخب إثيوبيا بهدف التعادل في المباراة في الدقيقة الـ 52 من عمر اللقاء، عن طريق جيتانيه كيبيدي من نقطة الجزاء.

غانا والجابون 

خطف منتخب الجابون تعادل قاتل أمام غانا، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وتمكنت الجابون أن تخطف التعادل في اللحظات الأخيرة ولك بعدما كانت متأخرة في النتيجة بهدف نظيف منذ منتصف الشوط الأول وحتى مطلع الدقيقة 89.

مشكلة في القلب تبعد ثلاثي الجابون عن مواجهة غانا في أمم إفريقيا

وتقد أندريه أيو لغانا بالهدف الأول في الدقيقة 18 وظلت المباراة حتى الدقائق الأخيرة وظن الجميع أن غانا سوف تحقق الفوز الأول في البطولة حتى تعادلت الجابون في الدقيقة 89 لتضمن وصافة المجموعة.

وبذلك النتيجة تتصدر المغرب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ثم الجابون بـ 4 نقاط وتأتي غانا ثالثا برصيد نقطة واحدة وتتزيل جزر القمر المجموعة بصفر نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي