عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم يطالب الحكومة بضرورة الاستفادة من تفاقية التعاون الاقتصادي مع الصين 

النائب علاء حمدي
النائب علاء حمدي قريطم

أعلن النائب علاء حمدي قريطم عضو مجلس النواب موافقته على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 7/11/2021 

تحيا مصر 

وطالب قريطم ،خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان اليوم ، الحكومة المصرية بسرعة الاستفادة من هذه الاتفاقية والاستفادة من المنحة، مشيرًا إلى أن هناك علاقات طيبية  وشراكة استراتيجية  بين مصر والصين الشعبية  على مر العصور. وقال “قريطم” :”شيء إيجابي أن تعمل الحكومة المصرية على المنح المقدمة لجمهورية مصر العربية واستغلالها فى تنفيذ المشروعات المختلفة ، وبخاصة انها منحه لاترد ، معلنا موافقته على المنحة”. وأكد أن الاتفاقية تعد ثمار جهود دولية بين الدولتين وانفتاح مصر على جميع دول العالم موجها التحية للشرطة المصرية في عيدها الـ70 .

النواب يقر اتفاقية التعاون الاقتصادي  المصري الصيني

هذا ووافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، بشأن قرار رئيس الجمهورية رقم 632 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية مصر العربية، وحكومة الصين الشعبية، الموقعة في نوفمبر 2021، حيث تولت النائبة غادة علي عرض التقرير.

 

تابع موقع تحيا مصر علي