عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط مصنع جبن بدون ترخيص والتحفظ على سلع مجهولة المصدر بحوش عيسى

تحيا مصر

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين حملات تموينية على الأسواق بمركز حوش عيسى.

أسفرت تلك الحملات عن ضبط مصنع جبنة يعمل بدون ترخيص وتم التحفظ على ٣  طن ملح فاسد -  طن لبن وكميات من المواد التي تستعمل في تصنيع الجبن غير مصرح بها 

كما تم خلال الحملة ضبط ٥٠  كيلو لحوم مفرومة مجهولة المصدر. 

بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المبيدات بدون فواتير، وضبط ٨ محلات لعدم الاعلان عن الاسعار، وتحرير محضرين غش تجاري، وتم إتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين.

اكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .

ضبط لحوم جملي ذبحت خارج المجزر خلال حملة تفتيشية بالبحيرة 

 

قام أطباء التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالبحيرة بقياده الدكتور احمد عيادة وبالاشتراك مع مديريه التموين بالبحيرة برئاسة المحاسب مجدى الخضر، ومباحث التموين  بعمل حمله مكبره. 

 أسفرت عن تحرير محضر لحوم مفرومه وكبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي ٥٧ كجم بأحد المطاعم بمركز كوم حمادة، وتحرير عدد ٢ محضر لحوم غير صالحة وزن ٢٣،٥ كيلو جرام بمركز كفر الدوار.

بالإضافة إلى تحرير ٣ محاضر واحد لحوم جملي ذبح خارج المجزر واثنين محضر حواوشي وكفته بدون بيانات بالتحرير مركز بدر.. وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة

وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق ومحلات الجزارة ومحلات بيع اللحوم  والمطاعم والثلاجات  للتأكد من صحة اللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وانها مذبوحه داخل المجازر المعتمده وإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين .

تابع موقع تحيا مصر علي