عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأفريقي يستقر على تغيير ملعب مباراة مصر والكاميرون

منتخب مصر
منتخب مصر

أستقر الاتحاد الفريقي لكرة القدم "كاف"، على تغيير ملعب مباراة مصر أمام الكاميرون، ضمن لقائات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقرر الاتحاد الأفريقي إعادة فتح ملعب أوليمبيه، الذي تم غلقه بعد وقوع ضحايا بمباراة الكاميرون وجزر القمر.

ويستضيف الملعب الأوليمبي لقاء مصر والكاميرون بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، بدلاً من ملعب "باول بيا ستاديوم"، الذي كان من المفترض أن يقام عليه اللقاء.

وتقام مباراة مصر والكاميرون يوم الخميس المقبل في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الزمالك يهنئ منتخب مصر بعد الفوز على المغرب

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضلى منصور، بتهنئة لمنتخب مصر بعد الفوز على نظيره المغرب، ضمن لقائات دور الثمانية بكأس أمم أفريقيا.

وقدم الزمالك التهنئة للاعبي الفراعنة والجهاز الفني والطبي والإداري، خلال بيان نشرته الصفحة الرسمية للقلعة البيضاء.

كأس أمم أفريقيا.. مصر تضرب المغرب بثنائية وتتأهل للمربع الذهبي «فيديو»

حقق منتخب مصر الفوز على نظيره المغرب بنتيجة 2/1، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن مباريات دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

بدأ المنتخب المغربي بضغط على مصر في بداية المباراة، وحصل على ركلة جزاء في أول الدقائق بعد تدخل من أيمن أشرف على قدم أشرف حكيمي، وأحتسبها احكم المباراة بعد اللجوء لتقنية الفيديو ليفتتح سفيان بوفال الأهداف في الدقيقة 7.

مشاهدة الهدف من هنا

ثم بعدها بدأ منتخب مصر في الدخول للمباراة وتهديد مرمى المغرب من تصويبتين خلال 3 دقائق عن طريق أيمن أشرف ومصطفى محمد، ولكن تعامل ياسين بونو حارس المغرب مع الأولى ببراعة وتصدى لها.

وفي الدقيقة 24 سدد أحمد فتوح كرة صاروخية في أخطر هجمات الفراعنة، ولكن واصل بونو تألقه وتصدى لها، وحاول لاعبوا منتخب مصر عدة محاولات بعد الأستحواذ على مجريات اللقاء عقب أول 10 دقائق.

لمشاهدة الهدف اضغط هنا 

وأصيب أحمد حجازي بشد في العضلة الضمة في الدقيقة 45، وخرج على أثرها من المباراة، ولكنه تحامل على نفسه وأستكمل أخر دقيقة.

وفي شوط المباراة الثاني  دخل تريزيجية بدلاً من أحمد حجازي المصاب، وواصل منتخب مصر الضغط الكبير على المغرب وهدد تريزيجيه مرمى ياسين بونو بعد دخوله من خلال تسديدة مرت بجوار القائم.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 بعد رأسية قوية من محمد عبد المنعم يتصدى لها الحارس، لترد لمحمد صلاح الخالي من الرقابة ويضعها في الشباك.

مصر ضد المغرب

وبدأ المنتخب المغربي في تبادل الهجمات مع منتخب مصر وهددوا في أكثر من كرة، أبرزها رأسية قوية من سليم أملاح، ولكت تألق محمد أبو جبل وتصدى للكرة ببراعة.

واُصيب أبو جبل بشد في العضللة الضامة، وتحامل على نفسه ورفض الخروج من الملعب واكمل اللقاء.

مصر ضد المغرب

وبتلك النتيجة تتجه المباراة للأشواط الإضافية، لحسم المتأهل للدور نصف النهائي لمقابلة الكاميرون.

وفي بداية الشوط الإضافي الأول دخل محمود علاء بدلاً من أيمن أشرف، وخرج محمد أبو جبل من اللقاء لم يستطيع استكماله بعدما  سقط على الأرض ودخل محمد صبحي بدلاً منه.

ونجح  محمود  تريزيجيه في تسجيل هدف منتخب مصر الثاني في الدقيقة 100، بعد تمريرة أكثرمن رائعة من محمد صلاح ضربت دفاعات المغرب.  

تابع موقع تحيا مصر علي